اقتصاد

بالفيديو.. ركاب يهددون بمقاضاة الخطوط القطرية لتأخيرهم 41 ساعة

الأحد 2017.12.24 10:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1080قراءة
  • 0 تعليق
الخطوط القطرية اعترفت بوجود اضطرابات

الخطوط القطرية اعترفت بوجود اضطرابات

يخطط مئات الركاب لمقاضاة الخطوط الجوية القطرية بعد تأجيل رحلتهم من أدنبره لمدة يومين تقريبًا، بعد أن اعترفت الشركة بوجود "اضطراب كبير". 

وقد أقلعت المجموعة المكونة من 242 شخصا في الساعة 12:45، صباح الجمعة الماضي، بعد أن تم تأجيل الرحلة إلى الدوحة منذ الساعة السابعة والنصف من صباح الأربعاء، وفقا لصحيفة "ذا سكوتسمان" الأسكتلندية.

وقال الركاب إنهم اضطروا إلى الانتظار لمدة تصل إلى 5 ساعات عند مكتب التسجيل بالمطار، ليلة الخميس، لأن موظفا واحدا فقط كان يعمل على المكتب.

وقد أدى ذلك إلى طرد المسافرين المتضررين مؤقتا من غرفهم الفندقية في فندق ماريوت إدنبرة بعد أن باتوا ليلتهم هناك، بينما كان ينتظر الموظفون سلطات شركة الطيران القطرية للسماح لهم بالبقاء.

كما اشتكى العملاء من عدم حصولهم على أية معلومات من شركة الخطوط الجوية القطرية التي أعلنت، ليلة الخميس، أن الطائرة سوف تغادر في الساعة 08:00 - لكن تأخر إقلاعها قرابة 5 ساعات.

وقال الاسترالي نيك شيري، الذي كان عائدا إلى مدينة جولد كوست الأسترالية مع ابنتيه من جنازة عائلية: "إننا نخطط للقيام بعمل جماعي يشمل 242 راكبا غاضبا".

وأضاف: "في الساعة 04:30 مساء ظهروا فجاة وأعلنوا أننا سنغادر في الساعة 08:00 مساء"، وما حدث فعلا أنه تم نقلنا إلى المطار في حوالي الساعة 06:00 مساء وعلى مدى الساعات الخمس التالية زحفنا إلى مكتب تسجيل الدخول، نظرا لأن الخطوط الجوية القطرية لديها موظف تذاكر مدرب واحد في أدنبره قادر على ترتيب التأخير وإعادة التذاكر.

وتابع: "لم يعطوا الأولوية حتى للمسنين والأسر التي لديها أطفال، الذين اضطروا إلى تحمل الوقوف في هذا الطابور لمدة 5 ساعات".

واختتم بالقول: "ثم غادرنا مرهقين في الساعة 12:45، ولم يتم إنهاء جميع إجراءات إعادة حجز التذاكر، حيث انتهى الوقت وقضينا بعد ذلك ساعتين أخريين في الدوحة صباح اليوم في الانتهاء من العملية".

وقال جوناثان كوتو، وهو راكب آخر: "لا يوجد طعام أو مشروبات على متن الطائرة، كيف يكون ذلك مقبولا، كان ينبغي أن نسافر منذ نحو 39 ساعة، كيف يحدث هذا مع شركة خطوط جوية مثل القطرية".

وقالت مسافرة أخرى اسمها ليزلي بالانتين، وهي مدرس في مدرسة ليسماهاجو الثانوية جنوب لاناركشاير، على فيسبوك: "لقد دمرت الخطوط الجوية القطرية عيد الميلاد... عنوان فيلم جديد يصدر".

وأضافت: "كنا جميعا في ذلك. 40 ساعة تأخير... أيتها الخطوط القطرية أوصليني إلى أستراليا!".

وقال مطار إدنبرة إنه ثمة "مشكلة فنية" مع الطائرة، وردت الخطوط الجوية القطرية لبعض من اتصل بها عبر "فيسبوك" وقالت: "نعرب عن اعتذارنا الصادق عن الاضطراب الهائل".

وأضافت: "إننا واثقون من أن فريقنا يعمل جاهدا على حل المشكلة ومساعدة الركاب المتضررين".


تعليقات