مجتمع

جوزيف بوتاسنك: على الأديان ان تقف صفا واحداً للسلام

السبت 2018.10.6 04:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 83قراءة
  • 0 تعليق
الحاخام جوزيف بوتاسنك نائب المدير التنفيذي لمجلس نيويورك للحاخامات

الحاخام جوزيف بوتاسنك نائب المدير التنفيذي لمجلس نيويورك للحاخامات

قال الحاخام جوزيف بوتاسنك، نائب المدير التنفيذي لمجلس نيويورك للحاخامات، إن السلام بين الأديان هو سلام للعالم، مؤكداً أن التحيز كالمرض، يتفاقم يوماً بعد يوم، ولهذا على الأديان أن تقف صفاً واحداً للسلام.

جاء ذلك خلال رئاسة بوتاسنك للجلسة الأولى بمؤتمر التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي، والتي ناقشت تبني التقارب والوئام لدى الشباب من جميع الأديان المختلفة.

وأضاف: "أبي كان يقول لي افتخر باليهودي الذي تمثله مع احترام الآخر، فالمشكلة اليوم هي التعصب ورفض الآخر، والاعتقاد بأن الآخر لا يساويك، فعلينا أن ندافع عن الآخر لا أن ندافع على من هم منا فحسب، لأنه إن كان الآخر في خطر فذلك يعني أننا أيضاً في خطر".

وتابع: "عندما تكون هناك مظاهرات ضد مسجد؛ فهي لا تتحدى المسلمين فقط بل الجميع، لأن المسجد لا يمثل المسلمين فقط".

ومن جهته قال مايكل كوبوتيللي، المشرف المساعد للمدارس الأبرشية الكاثوليكية: "علينا التعلم من الدين اليهودي ومن الدين الإسلامي. التعلم من بعضنا البعض يعني أن نهدم حاجز الخوف ونتقابل"، مشيراً إلى أن 28% من الأطفال الذين يذهبون للمدارس الكاثوليكية هم من المسلمين.

وقال الدكتور جيرالد كاتارو، المدير التنفيذي لمركز الريادة المدرسية الكاثوليكية بجامعة فوردهم: "علينا خلق الثقة بين بعضنا البعض، يجب أن تكون هناك ثقة وأن نسمع بعضنا البعض دون تشويه هويتنا".

تعليقات