سياسة

البنتاجون يراجع مسألة تقديم أسلحة لأكراد سوريا

الإثنين 2017.11.27 11:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 487قراءة
  • 0 تعليق
مركبة تابعة للجيش الأمريكي في شمال سوريا- أرشيفية

مركبة تابعة للجيش الأمريكي في شمال سوريا- أرشيفية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الإثنين، عن أنها بصدد مراجعة "تعديلات" متعلقة بالأسلحة المقدمة للقوات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، إريك باهون: "نراجع تعديلات وشيكة للدعم العسكري المقدم لشركائنا الأكراد بقدر ما تسمح المتطلبات العسكرية لهزيمتنا تنظيم داعش الإرهابي، وجهود إرساء لاستقرار بمنع عودة التنظيم".

وأعلنت تركيا، الجمعة الماضي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان أنه أصدر تعليمات بعدم تقديم أسلحة للمقاتلين الأكراد السوريين الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا. ودعت تركيا واشنطن، الإثنين، إلى الوفاء بتعهدها.

وكانت مصادر في وزارة الدفاع التركية قد ذكرت في يونيو/حزيران الماضي، أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أبلغ نظيره التركي بأن بلاده ستسترد الأسلحة التي قدمتها لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بمجرد هزيمة تنظيم داعش.

وأضافت المصادر، في بيان، أن ماتيس بعث برسالة لوزير الدفاع التركي فكري إشيق قال فيها إن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بالأسلحة التي قدمتها لوحدات حماية الشعب وبأنها ستمدها بقوائم شهرية لهذه الأسلحة.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا في جنوب شرق تركيا منذ الثمانينيات.

تعليقات