رياضة

جوارديولا يعلق بـ"دبلوماسية" على إقالة أنشيلوتي

السبت 2017.9.30 01:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا يعلق بـ"دبلوماسية" على إقالة أنشيلوتي

أنشيلوتي وجوارديولا

فضّل الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، اتخاذ موقف محايد تجاه إدارة بايرن ميونيخ والإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أقيل من تدريب الفريق (الخميس)، مبدياً احترامه الكبير للطرفين، ورافضا الانحياز لطرف على حساب الآخر.

جوارديولا: الألقاب ستبقيني في السيتي

وأقيل أنشيلوتي من منصبه، بعد تذبذب مستويات الفريق البافاري في مختلف بطولات الموسم، كانت آخرها الخسارة خارج القواعد على يد باريس سان جيرمان (0-3)، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وأعرب جوارديولا، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، عن كامل احترامه للبايرن ومسؤوليه، معتبراً نفسه مدينا لهم بالكثير بعد أن منحوه فرصة الإشراف على تدريب الفريق، قبل انتقاله إلى إنجلترا، مبديا في الوقت ذاته احتراماً كبيراً لكارليتو، مؤكداً أن إقالة أي مدرب تدفعه للتواصل مباشرة معه وتقديم الدعم والمؤازرة، خاصة إن كان مدرباً بحجم أنشيلوتي، مضيفاً: "أتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة".

ولم يبد جوارديولا قلقاً من استدعاء لاعبه البلجيكي فينسنت كومباني لمعسكر منتخبه الوطني، الذي يستعد لاستئناف التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، المزمع إقامته في روسيا الصيف المقبل.

وأوضح في هذا الصدد أنه تواصل مع روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لبلجيكا، حول سبب استدعاء كومباني رغم عدم مشاركته في أي من الحصص التدريبية بشكل تام على مدار الشهر الأخير، مضيفاً: "مارتينيز أكد لي أن كومباني سيخضع لفحوصات طبية تحت إشراف أطباء الفريق فقط، مشاركته في المباراة المقبلة أمر محال".

يذكر أن مان سيتي يخرج لملاقاة تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن (السبت)، في قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

تعليقات