رياضة

بيريز يستقر على رحيل زيدان.. ويضع بديلين له

الخميس 2018.1.11 12:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 416قراءة
  • 0 تعليق
فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان

فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان

استقر الإسباني فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، على رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، بعد نهاية الموسم الحالي، واختار الثنائي يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، وماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، ليكون أحدهما خليفة له بدءاً من الموسم المقبل.

زيدان يستبعد رونالدو وبيل من مواجهة نومانسيا في كأس الملك

ويعاني الفريق الملكي من سوء النتائج منذ بداية الموسم، فبعد حصوله على لقب كأس السوبر الإسباني من غريمه التقليدي برشلونة، تراجعت نتائجه في بطولة الدوري الإسباني حتى يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 32 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المتصدر برشلونة.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن اتخاذ رئيس النادي المدريدي قراراً نهائياً برحيل مدربه الفرنسي عن قيادة الفريق بعد نهاية هذا الموسم، مؤكدة أن هذا القرار لن يثنيه عنه أي شيء، حتى لو نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

واعتبرت الصحيفة أن السبب في هذا القرار كان بعيداً عن الجانب الفني للفريق، حيث تحدى زيدان بيريز بخصوص التعاقد مع الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى أتليتك بلباو، حيث صرح المدير الفني لفريق العاصمة الإسبانية أنه لا يرغب في التعاقد مع أي لاعب جديد في أي مركز بالملعب.

وطرح بيريز أسماء الثنائي يواخيم لوف وماوريسيو بوكيتينو كبديلين للمدرب الفرنسي، على أن يكون لوف هو المرشح الأول لقيادة الفريق عقب رحيل زيدان، وذلك بعد نهاية منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، وفي حالة فشل التعاقد معه سيكون المدرب الأرجنتيني هو البديل.

ويتولى لوف قيادة المنتخب الألماني منذ عام 2006، ونجح في الفوز معه ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، فيما قاد بوكيتينو فريق توتنهام لوصافة الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي، بعد تقديم مستويات متميزة على مدار الموسم ومواصلة المنافسة مع تشيلسي حتى الجولات الأخيرة من البطولة.

تعليقات