رياضة

بيريرا يقود شنغهاي سيبج لتحقيق أول ألقابه في الدوري الصيني

الخميس 2018.11.8 11:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
شنغهاي سيبج

شنغهاي سيبج

توج شنغهاي سيبج بطلا للدوري الصيني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على بيجين رينهي بهدفين لواحد، ليضع حدا لسيطرة جوانجزو إيفرجراند على اللقب. 

بايرن يؤمن صدارة مجموعته الأوروبية بالفوز على آيك

وقبل جولة على نهاية البطولة، نجح شنغهاي في حسم اللقب لصالحه بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، بعد خسارته ثلاث مباريات فقط من أصل 29 خاضها، وتعادله في خمس، مع فوزه في 8 من آخر 9 جولات.

وأنهى شنغهاي، بهذا الشكل، سيطرة جوانجزو، الذي يدربه الإيطالي فابيو كانافارو، على اللقب والتي امتدت خلال السنوات السبع الأخيرة.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية، اليوم، تصريحات بيريرا: "لقد أنهينا سبع سنوات من الألقاب لجوانجزو وهذا أمر عظيم، هو تحدٍ ضخم حققناه. هذا هو عامي الأول في الصين، أمر جيد بالنسبة لمشواري كمدرب. الحقيقة، أنا سعيد للغاية. نأمل في أن نكافح العام المقبل مرة أخرى على اللقب".

وبالانتصار الذي حققه الأربعاء يتفوق شنغهاي حسابيا وبثماني نقاط كاملة على جوانجزو، أقرب ملاحقيه، الذي سقط في فخ الهزيمة للمرة الثانية على التوالي أمام شونجكينج دانجاي، الذي يدربه جوردي كرويف، بهدفين نظيفين.

وتصدر مهاجم شنغهاي، الدولي الصيني وو لي، قائمة هدافي البطولة برصيد 27 هدفا في 29 مباراة، بفضل تألق البرازيليين هالك وأوسكار، اللذين صنعا 12 و18 هدفا على الترتيب.

وبهذا الشكل أصبح مستقبل كانافارو مع جوانجزو في مهب الريح، رغم الدور الثاني الرائع الذي قدمه الفريق، لكنه لم يشفع له للاحتفاظ باللقب.

ويعد شنغهاي هو سابع فريق يتوج بلقب الدوري الصيني منذ تأسيسه في عام 2004 عندما تحول لنسخته الجديدة وأصبح يسمى "دوري السوبر الصيني".


تعليقات