سيارات

بالصور.. ياباني يبتكر سيارة مائية لمواجهة "تسونامي"

الثلاثاء 2019.2.5 01:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
"فوم وان" تصميم ياباني لمواجهة "تسونامي"

"فوم وان" تصميم ياباني لمواجهة "تسونامي"

صمم مهندس ياباني سيارة مائية، تستطيع مواجهة الكوارث الطبيعية التي تهدد العديد من الدول الآسيوية خلال الفترات الماضية، وأخطرها موجات المد العملاق "تسونامي".

بحسبة شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، نجح المهندس الياباني هيديو تسوروماكي، بالتعاون مع أحد المستثمرين في تايلاند، من تصميم هذه السيارة المائية صغيرة الحجم لمساعدة وإنقاذ سكان آسيا الأكثر عرضة لهذه الكوارث الطبيعية.

وأوضح "هيديو" أن فكرة تصميم هذه السيارة اختمرت في ذهنه بعد تعرض بلاده عام 2011 لموجة مد عملاقة، وقرر أن يبتكر سيارة مائية تستطيع السير في الماء لمساعدة سكان قارة آسيا.

أكد المصمم الياباني أنه بدأ عرض السيارة المائية للبيع في بانكوك، وأصبح بوسع سكان تايلاند شرائها في الوقت الحالي.

وتحتوي السيارة الكهربائية على بطارية صغيرة مضادة للماء ومجموعة نقل الحركة التي توفر نطاقا يصل إلى 100 ميل لكل شحنة، وبسرعة قصوى تبلغ 49 ميلا في الساعة فقط.

ويبلغ طول هذه السيارة الكهربائية 8.5 قدم فقط، تستوعب 4 مقاعد، ويمكنها أن تطفو فوق الماء وتسير بسرعات منخفضة للغاية في حالة الطوارئ والكوارث الطبيعية، وإنها ليست مصممة على أن تستخدم مثل السيارات البرية الأخرى.

ويبلغ سعر سيارة "فوم وان" 20 ألف دولار، وهو ما اعتبره سكان تايلاند ثمنا مرتفعا، للسيارة الكهربائية المائية المعدة لمواجهة المد العملاق تسونامي.

ويأمل المستثمر التايلاندي أن تقل تكلفة السيارة الصغيرة إلى 5 آلاف دولار فور ارتفاع نسب مبيعاتها داخل قارة آسيا خلال الفترة المقبلة.

تعليقات