سياسة

بالصور.. مداهمة أوكار القاعدة في أبين اليمنية بإسناد من القوات الإماراتية

السبت 2018.9.15 04:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1534قراءة
  • 0 تعليق
حملة مداهمات واسعة بمحافظة أبين

حملة مداهمات واسعة بمحافظة أبين

بدعم وإشراف القوات المسلحة الإماراتية، العاملة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، نفذت قوات التدخل السريع في الحزام الأمني بمحافظة أبين، جنوبي البلاد، حملة أمنية واسعة، استهدفت عدداً من أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي في مديريتي مودية ولودر.

وقال مصدر في الحزام الأمني، لـ"العين الإخبارية"، إن وحدات من قوات التدخل السريع في الحزام الأمني بقيادة العميد عبداللطيف السيد، داهمت 3 منازل لقيادات بارزة بتنظيم القاعدة الإرهابي في عمليات نوعية مختلفة.

 العثور على عدد من الأسلحة والصواريخ الحرارية

وأشار المصدر إلى أن القوات داهمت منزل أحد أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي، ويدعى "علي سالم مقيدة" ومنزل شقيقه "محمد سالم مقيدة"، حيث تم العثور على عدد من الأسلحة والصواريخ الحرارية وذخائر متنوعة.

كما استهدفت عملية أخرى منزل القيادي في القاعدة المدعو "ناصر عبدالله الدباني" في مديرية لودر، وتم العثور على عبوات ناسفة وعدد من الأحزمة المجهزة للتفجير.

حملة مداهمات واسعة في "وادي عمران"

وكشف المصدر أنه أثناء عملية المداهمة حاول أحد المطلوبين ويدعى "ياسر الجهيدي" التسلل إلى أحد المنازل المجاورة وإطلاق النار على إحدى الدوريات العسكرية إلا أنه تم قتله على الفور.

وفي مديرية مودية، نفذت قوات التدخل السريع حملة مداهمات واسعة في "وادي عمران"، أحد أبرز أوكار القاعدة، لملاحقة العناصر الإرهابية.

تعليقات