ثقافة

تطبيق "الراوي" ضمن 4 مشاريع فائزة بجائزة "رواد القصر" في الخليج

الخميس 2018.10.25 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
ختام النسخة الأولى من مسابقة

ختام النسخة الأولى من مسابقة "رواد القصر " بالخليج العربي

اختتمت بالإمارات، الأربعاء، النسخة الخليجية الأولى من "مسابقة رواد القصر"،  واختيرت أميرة القبيطي، عن مشروعها الثقافي "تطبيق الراوي" من بين الفائزين من أصحاب المشروعات المبتكرة الذين تنافسوا على الجائزة.

وجاء في بيان لجنة محكمي الجائزة أن " تطبيق"الراوي"  يتميز بأنه عابر للحدود لما يتمتع به من قدرات رقمية في إنشاء الكتب الصوتية وتوزيع الكتب العربية بمجموعة من اللغات الأجنبية. وأعلنت لجنة الحكام عن فوز مشروع الراوي وفووديت وأرتيلوس و OneGCC كفائزين في مسابقة "رواد القصر " بالخليج العربي لتتأهل المشاريع الأربعة إلى مسابقة رواد القصر العالمية ممثلين لرواد الأعمال الخليجيين في قصر سانت جيميس في لندن في ديسمبر 2018.

وأقيمت المسابقة تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  وشهدها وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والأمير أندرو دوق يورك، في قصر الإمارات بأبوظبي.

وسبق أن شارك التطبيق الذي يعتبر أول منصة بحرينية لبيع الكتب المسموعة، العام الماضي في معرض الشارقة الدولي للكتاب تحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وشهد نجاحاً بتوقيع عقود متعددة مع مجموعة من الناشرين.

وستتاح الفرصة أمام الفائزين للمشاركة في "مسابقة رواد القصر العالمية" وعرض مشاريعهم المبتكرة خلال التصفيات النهائية التي ستقام في قصر سانت جيمس في لندن بحضور الأمير أندرو دوق يورك مؤسس المبادرة بنسختها العالمية.

يذكر أن مسابقة "رواد القصر" كان قد أطلقها الأمير أندرو، دوق يورك، في المملكة المتحدة في العام 2014، لتكون منصة عالمية تمكّن رواد الأعمال والمشاريع المبتكرة لاستعراض أفكارهم، أمام نخبة من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لشركات مرموقة ليحظوا بفرصة دعم وتطوير أعمالهم.

تعليقات