ثقافة

إطلاق رواية "فردقان" ليوسف زيدان عبر تطبيق "اقرأ لي"

الأربعاء 2018.10.24 05:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق

"اقرأ لي" يطلق رواية يوسف زيدان لأول مرة

في خطوة جديدة ومغايرة لحفلات تدشين الروايات التقليدية، أعلنت دار الشروق المصرية عن إطلاق أحدث روايات يوسف زيدان "صوتيا" على تطبيق للكتب المسموعة. 

وأعلن تطبيق اقرأ لي للكتب والروايات المسموعة عن إتاحة رواية الأديب الدكتور يوسف زيدان "فردقان" على التطبيق في شهر أكتوبر الجاري.. وتعد تلك الخطوة هي الأولى من نوعها في سوق النشر بالعالم العربي أن يتم إنتاج الرواية صوتيًا وإتاحتها للجمهور أولاً قبل طباعتها ورقيًا عن دار الشروق.

وتقدم "اقرأ لي" رواية "فردقان"، الصادرة عن دار الشروق، من خلال مجموعة من المذيعين المحترفين بأداء درامي وباستخدام تكنولوجيا المؤثرات الصوتية ما يمنح النص المكتوب حالة من الحياة والحيوية والمتعة التي تضع المستمع داخل أجواء الرواية. 

تأتي الرواية في 7 فصول، ويقدمها 7 من المذيعين المحترفين وإعلاميين بالإذاعة المصرية، ومنهم: عبدالرحمن زغلول في دور «ابن سينا»، ومحمود سلام الراوي الرئيسي للرواية. 


وتعد الفكرة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي، حيث سيتم إطلاق الرواية صوتيا على تطبيق "اقرأ لي" قبل نشرها ورقيا وذلك إيمانا من دار الشروق والدكتور يوسف زيدان بضرورة تطوير شكل النشر، وأهمية النشر الإلكتروني والصوتي باعتبارهما من وسائل النشر الحديثة. وهذه الفكرة تتيح الرواية لعدد كبير من القراء حول العالم في ذات الوقت دون الحاجة لانتظار وصولها للمكتبات. 

وتعتبر رواية "فردقان" هي أحدث أعمال الدكتور يوسف زيدان، والتي تدور أحداثها عن حياة "ابن سينا" في الفترة التي تم اعتقاله فيها بقلعة "فردقان" بإيران. وتتطرق الرواية بأسلوب أدبي إلى أفكار "ابن سينا" الفلسفية، وتقترب من تفاصيل الحياة التي عاشها في فترة تاريخية اتسمت بالاضطرابات السياسية والصراعات الدامية على السلطة بين الحكام المسلمين.  

يقدم تطبيق "اقرأ لي" مئات الكتب المسموعة في شتى المجالات الأدبية والفكرية التي تقرأ من خلال مجموعة من المذيعين الشباب المحترفين، باستخدام تكنولوجيا المؤثرات الصوتية التي تمنح النص المكتوب حالة من الحياة والحيوية والمتعة. 

تعليقات