تكنولوجيا

أصوات غريبة تصدم عشاق هواتف جوجل "بيكسل 2"

الثلاثاء 2017.10.24 07:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
هواتف جوجل "بيكسل 2" تواجه مشكلات تقنية

هواتف جوجل "بيكسل 2" تواجه مشكلات تقنية

على الرغم من أن هواتف "بيكسل 2" و"بيكسل 2 إكس إل"، هي أفضل الهواتف الذكية في تصنيف جوجل حتى الآن، فقد توالت بلاغات مستخدمي هواتفها الجديدة حول مشكلات تقنية، أظهرت أن أنظمة مراقبة الجودة واختبار المشكلات ربما تهدد مبيعات الشركة الأمريكية العملاقة إذا واصلت اختبار صبر عملائها. 

وإلى جانب مشكلات ألوان الشاشة أو تحولها للون الرمادي بشكل كامل في بعض الحالات، التي دفعت البعض إلى النصح بعدم شراء الجهاز في الوقت الراهن، أبلغ بعض المستخدمين أيضاً عن مشكلات صوتية.

ووفقا لما يقرب من 100 مشتر على منتدى منتجات بيكسل التابع لجوجل، فإن "بيكسل 2"، وبدرجة أقل، "بيكسل 2 إكس إل"، تنبعث منها أصوات نقر أو تردد عالٍ من السماعات.

ووصف المستخدمون مشكلة الدق بأنها مثل عقرب ثانٍ في ساعة سيئة يعمل بشكل مستمر عندما يكون الهاتف غير مغلق. ومن ناحية أخرى، تنبعث الضوضاء المرتفعة فقط أثناء المكالمات.

وعلى المنتديات، قالت جوجل في رسالة لمستخدميها: "إذا كنت تواجه مشكلة يجب عليك الاتصال بالدعم (الفني) لمناقشة خيارات المواد المسترجعة"، وأبلغ أحد المستخدمين أن جوجل وافقت على إرسال وحدة بديلة (هاتف) واختباره في وقت مبكر للتأكد من أنه لا يواجه المشكلة نفسها.

ويتعين على جوجل إصلاح تلك المشكلات التقنية بسرعة، وتفسر للمشترين ما حدث صراحة وتقدم لهم الاعتذار.

وعندما تواصل موقع "إنجادجت" مع جوجل، بشأن المشكلة الصوتية، قال المسؤولون إن "جوجل على علم بهذه المشكلة، وتدرسها، وسنطلعكم على آخر المستجدات حول هذا الموضوع".

وكانت شركة جوجل تلقت عدة بلاغات من مستخدمي هاتفها الجديد "بيكسل 2 إكس إل"، تفيد بوجود عطل فني بشاشة الهاتف يتسبب في تداخل الألوان ببعضها ببعض، من الحين للآخر، وتحولها للون الرمادي بشكل كامل في بعض الحالات.

وكان أول من سلط الضوء على هذه المشكلة، صفحة لأحد خبراء تقنيات أندرويد على موقع "تويتر" يدعى "أليكس دوبي"، حيث ذكر أن عددا كبيرا من مستخدمي الهاتف الجديد لاحظوا هذه المشكلة التي تعرف بين خبراء التقنيات باسم "سكرين بيرن".

يذكر أن شركة جوجل طرحت الجيل الثاني من هاتفها الذكي "بيكسل 2" مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بالإضافة إلى مكبرات صوت منزلية يمكن أن تعمل بالأوامر الصوتية.


تعليقات