اقتصاد

خطط توسعية لـ "ماجد الفطيم" في الإمارات والسعودية ومصر

الأربعاء 2018.8.1 11:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم

آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم

تعتزم مجموعة ماجد الفطيم زيادة استثماراتها في الإمارات والسعودية ومصر، ضمن خططها التوسعية بالمنطقة، وفقا لتصريحات آلان بجاني الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع شبكة بلومبرج. 

وأوضح بجاني مساء أمس الثلاثاء، أن الخطط التوسعية للشركة بالمنطقة ستركز على الأسواق مرتفعة الطلب مثل مصر، حيث تعتزم الشركة افتتاح 100 فرع لسلسلة متاجر كارفور بنظام المناطق الاستثمارية بمختلف محافظات الجمهورية، على أن يتم افتتاح أول فرع جديد بمدينة الإسماعيلية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إنه جار بناء مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في سلطنة عمان باستثمارات بلغت 13.6 مليار دولار، بالشراكة مع الحكومة العمانية.

وأضاف أن الشركة تخطط لإنشاء نحو 600 دار سينما في السعودية وعدد من الأسواق التجارية الجديدة، خلال الـ 5 سنوات المقبلة.. مشيرا إلى مواصلة مجموعة ماجد الفطيم لتواجدها في كينيا وسعيها للقيام بالمزيد من الاستثمارات في الدول المجاورة لها بشرق أفريقيا.

وفي إطار "استراتيجية التنمية المستدامة"، فقد بدأت الشركة في المرحلة الأولى من محطة ألواح الطاقة الكهروضوئية لـ "مول الإمارات"، والتي أنشأتها شركة "إينوفا" التابعة لها، والتي من المقرر أن تنتج 3 جيجاوات من الطاقة النظيفة بالمول، ما سيوفر 1.4 مليون درهم من تكاليف الطاقة سنوياً، وفقا لبيان الشركة أمس الثلاثاء.

- ارتفاع الإيرادات

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 13% ليصل إلى 17.8 مليار درهم، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما زادت أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 4% إلى 2.1 مليار درهم.

وبلغ إجمالي قيمة الأصول للشركة نحو 60.7 مليار درهم، فيما بلغ صافي الدين حوالي 11.1 مليار درهم، وفقا للبيان.

وجاء النمو في إيرادات الشركة بشكل كبير نتيجة جهودها في تنويع وتوسعة نطاق عملياتها، ومع تركيزها على تحقيق التميز التشغيلي على امتداد كافة الشركات ووحدات الأعمال التابعة لها.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي للشركة إن النتائج المالية للنصف الأول تعكس النمو المتواصل للشركة في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها الأسواق.

- خطط النمو

وتشمل خطة الشركة التوسعية بالمنطقة، مشروعي سيتي سنتر الزاهية وماي سيتي سنتر مصدر في دولة الإمارات، ومشروعي مول عُمان وسيتي سنتر صُحار في سلطنة عُمان؛ ومشروع سيتي سنتر ألماظة في مصر، ومشروعا سيتي سنتر إشبيلية ومول السعودية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

كما تواصل "ماجد الفطيم" نهج التطوير التدريجي فيما يتعلق بالمدن المتكاملة، بما في ذلك "الزاهية" في الشارقة و"ووتر فرونت سيتي" في بيروت ومشروع "الموج" في مسقط.


تعليقات