سياسة

المجلس الوطني الفلسطيني يختار لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير

الجمعة 2018.5.4 05:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 534قراءة
  • 0 تعليق
المجلس الوطني الفلسطيني

المجلس الوطني الفلسطيني

بعد مناقشات طويلة توافقت الفصائل الفلسطينية في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني، فجر الجمعة، على لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس محمود عباس.

وتتشكل اللجنة التنفيذية من 15 عضواً هم إضافة إلى الرئيس عباس كل من د.صائب عريقات، عزام الأحمد، د.حنان عشراوي، تيسير خالد، بسام الصالحي (جديد)، أحمد مجدلاني، فيصل كامل عرنكي (جديد)، صالح رأفت، واصل أبويوسف، زياد أبوعمرو (جديد)، علي أبوزهري (جديد)، عدنان الحسيني (جديد)، أحمد بيوض التميمي (جديد)، وأحمد أبوهولي (جديد).

وبذلك فقد خرج من اللجنة التنفيذية ياسر عبدربه، أحمد قريع، أسعد عبدالرحمن، حنا عميرة، زكريا الآغا، عبدالرحيم ملوح، رياض الخضري، علي إسحاق، محمود إسماعيل، فاروق القدومي.

وأعلن عضو اللجنة التنفيذية أن اللجنة اختارت الرئيس عباس رئيساً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيما اختار المجلس الوطني الرئيس عباس رئيساً لدولة فلسطين.

وجاء اختيار اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير بعد 4 أيام من أعمال المجلس الوطني الفلسطيني.

وأشار الرئيس الفلسطيني في كلمة في ختام أعمال المجلس الوطني، إلى أنه تم إبقاء 3 مقاعد للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية شاغرة حرصاً على عدم إبقاء أحد خارج الوحدة الوطنية.

وأعلن الرئيس عباس صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية ابتداءً من اليوم بعد الإشارة إلى عدم صرفها شهر أبريل/نيسان لأسباب فنية.

وتم اختيار الطفلة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي عضو شرف في المجلس الوطني الفلسطيني.


تعليقات