ثقافة

قصائد متنوعة في المجلس الرمضاني الأول للشاعرات

الأربعاء 2017.5.31 06:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 527قراءة
  • 0 تعليق
في ختام الأمسية الشعرية

في ختام الأمسية الشعرية

انطلقت مساء الثلاثاء مجالس الشعراء والشاعرات الرمضانية (أمسية في بيت شاعر) ، التي ينظمها ويشرف عليها مركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة في شهر رمضان من كل عام. 

حيث أقام منتدى شاعرات الإمارات المجلس الرمضاني الأول للشاعرات الذي استضافته الشاعرة سمية الناعور بمنزلها بمدينة خورفكان، وشاركت فيه كل من الشاعرات صوغة، سمية الناعور، سمية الحمادي، ومريم الدرمكي، وقدمت له الشاعرة مريم النقبي.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحاضرات وتبادل التهاني بحلول الشهر الكريم، لتنطلق بعدها الأمسية الشعرية التي تميزت بما قدمنه الشاعرات من قصائد وأشعار متنوعة تلاءمت مع أجواء الشهر وروحانيته.

حيث قرأت الشاعرة صوغة مجموعة من القصائد تنوعت مواضيعها بين الوطني والاجتماعي والوجداني.. منها قصيدة "يا صاحبي" التي تناولت موضوع الأخوة والصداقة، وشاركت الشاعرة الشابة مريم الدرمكي بمجموعة من قصائدها، منها قصائد: "أنفاس غربة"، "سمو الإمارات"، "زحمة مشاعر "، وقدمت الشاعرة سمية الناعور طائفة من قصائدها منها قصيدة "حنا كذا "، وكان ختام الأمسية مع الشاعرة سندية الحمادي التي قدمت قصائد اجتماعية وروحانية بالإضافة إلى بعض القصائد الفكاهية.

وكرمت الشاعرة مريم النقبي مسؤولة منتدى شاعرات الإمارات الشاعرات المشاركات، وقدمت لهن الشكر على هذه المشاركة.  



تعليقات