فن

"ورد مسموم".. أفضل فيلم في مهرجان السينما الأفريقية بإسبانيا

السبت 2018.5.5 05:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من الفيلم المصري "ورد مسموم"

لقطة من الفيلم المصري "ورد مسموم"

فاز فيلم "ورد مسموم" بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الأفريقية بإسبانيا Festival de Cine Africano-FCAT، والذي كان يشارك ضمن مسابقته الرسمية في الفترة من الجمعة 27 أبريل حتى مساء أمس الجمعة. 

وأعلن المهرجان في حفل ختام الدورة الـ15 أن فيلم "ورد مسموم" لديه نظرة تسجيلية تقترب من الواقع، ويظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة.

الفيلم مأخوذ من رواية للكاتب المصري أحمد زغلول الشيطي، وبطولة الممثلين الشابين كوكي وإبراهيم النجاري، بالإضافة إلى الفنانة صفاء الطوخي، ومحمود حميدة الذي يشارك في إنتاج الفيلم أيضا، ومن إخراج أحمد فوزي صالح.

وتدور قصته حول "صقر" الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن شقيقته "تحية" تريد منعه من السفر بأي ثمن، لتفسد العلاقة الرومانسية بين شقيقها وطالبة في كلية الطب، كما تحاول إحباط خطط "صقر" المستقبلية للسفر إلى إيطاليا.

وخلال حفل الختام، شكر المخرج أحمد فوزي صالح، كل فريق العمل قائلاً: "لولاكم ما ظهر الفيلم كما تمنيت ودون تنازلات، وكل الشكر لأهالي المدابغ فبدون محبتهم ودعمهم ما صنعنا الفيلم من الأساس، وأتمنى أن نكون عند حسن ظنهم وأن يكون الفيلم قد عبر عن حياتهم الحقيقية، والتي تستند على العمل كقيمة إنسانية كبرى"،

وأهدى صالح الجائزة للمنتجة إيمان محمود حميدة والمصور ماجد نادر ومهندس الصوت بسام فرحات، معبرا عن امتنانه لجهدهم وما بذلوه وتحملوه.


تعليقات