سياحة وسفر

بالصور.. "ديب سبوت" البولندي أعمق حمام سباحة في العالم

الأربعاء 2019.4.3 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
عمق المسبح البولندي يصل إلى 45 مترا

عمق المسبح البولندي يصل إلى 45 مترا

تستعد بولندا لافتتاح أعمق حمام سباحة في العالم قرب نهاية العام الحالي، وذلك مع اقتراب انتهاء أعمال البناء والكهوف تحت الماء بعمق يصل إلى 45 مترا (148 قدما). 

ويُعد مسبح "ديب سبوت" Deepspot، مكانا مثاليا لتدريب الغواصين المحترفين، وسيحتوي على 8 آلاف متر مكعب من المياه أي ما يعادل 27 ضعف متوسط حجم حوض السباحة البالغ 25 مترا، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ويقع المسبح قيد الإنشاء حاليا في مدينة مشتشونوف، على بعد أقل من 30 ميلا من العاصمة وارسو، ويستخدم نحو 1100 طن من الفولاذ لتعزيز هيكله.

يقول المصممون إنه سيلائم كلا من المبتدئين والغواصين المحترفين، وهؤلاء الذين لا يرغبون في السباحة، يمكنهم أن يستمتعوا بالمشاهدة بفضل نفق تحت الماء مخصص للمتفرجين.

وتطل أجنحة المؤتمرات والدورات التدريبية المحيطة أيضًا على المناطق الداخلية للمسبح، وكذلك "غرف الفندق".

وبمجرد افتتاحه، سيزيح "ديب سبوت" مسبح "ديب جوي" Deep Joy الإيطالي وعمقه 36.58 متر عن المركز الأول، ويعد المسبح الذي يقع في منتجع بالقرب من مدينة البندقية أهم عوامل الجذب في فندق ميلليبيني Millepini.

 إذا استمر كل شيء كما هو مخطط له، فلن يحتفظ "ديب سبوت" بالصدارة طويلا، فمن المتوقع افتتاح حمام سباحة أعمق في بريطانيا عام 2020، حيث يجري بناء مسبح "بلو أبيس" Blue Abyss حاليًا في كولشيستر، وسيبلغ عمقه 50 مترا.

يقول جون فيكرز، العضو المنتدب لشركة "بلو أبيس"، إن مشروعه "أكثر من مجرد حوض سباحة كبير الحجم"، وسيعمل "كمركز تجاري لتدريب رواد الفضاء، ومركز تدريب يساعد الناس على الوصول إلى ذروة قدراتهم الجسدية".



تعليقات