سياسة

حزب ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات التشريعية

الخميس 2017.5.18 07:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 324قراءة
  • 0 تعليق
ماكرون مع أعضاء الحكومة الجدد - رويترز

ماكرون مع أعضاء الحكومة الجدد - رويترز

أظهر استطلاع جديد للرأي نُشر، الخميس، أن حزب الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون "إلى الأمام" يتصدر الاستطلاعات قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجري الشهر المقبل، ما يزيد من قوة الرئيس الشاب.

واظهر الاستطلاع الذي اجرته مجموعة "هاريس إنتراكتيف" أن 32% من الناخبين يعتزمون التصويت لحزب ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية التي ستجري في 11 يونيو حزيران .

وتشير النسبة إلى زيادة 3% في شعبية الحزب عن الأسبوع الماضى، و6% مقارنة بعشرة أيام سبقت، فيما انخفضت شعبية الجمهوريين اليمنيين وحزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف بشكل طفيف، مقارنة بالأسبوع الماضي، إذ لم تتعد تلك النسبة 19%.

وأظهر استطلاع آخر نشرته، الخميس، أيضا مجموعة "ايلابي" أن 61% من الفرنسيين يوافقون على إدخال وجوه جديدة في الحكومة يتولى العديد منهم مناصب وزارية للمرة الأولى.

ولم تُشر الاستطلاعات إلى عدد المقاعد التي يمكن أن يفوز بها حزب ماكرون وحلفاؤه في البرلمان البالغة عدد مقاعده 577. وتجري الانتخابات التشريعية في دورتين.

ويأمل ماكرون الذي تغلب على مارين لوبن بأن يكسب حزبه وحلفاؤه الأغلبية في البرلمان، ليتمكن من تنفيذ خططه الطموحة بإعادة هيكلة قوانين العمل والضمان الاجتماعي والتعليم ومعاشات التقاعد.

تعليقات