مجتمع

صحيفة صينية: زيارة البابا فرنسيس لأبوظبي بوابة للحوار بين الأديان

الجمعة 2019.2.1 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

يترقب العالم أجمع زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تمثل أول زيارة لبابا الفاتيكان لشبه الجزيرة العربية في التاريخ.

وسلط الموقع الإلكتروني للصحيفة الصينية "south china morning post" الضوء على الزيارة التي وصفها بالتاريخية، قائلا إن الهدف الرئيسي منها تدعيم علاقة الفاتيكان بالعالم الإسلامي.

ونقلت الصحيفة تصريحات للأسقف بول هندر أسقف النيابة الرسولية لجنوب الجزيرة العربية، قال بها: "هذه الزيارة التاريخية تأتي في أنسب وقت ممكن لها"، موضحا أن آليات التواصل بين الفاتيكان وشبه الجزيرة ستشهد مرحلة متقدمة وغير مسبوقة، لافتا إلى أن الزيارة "ستغير الكثير من المفاهيم تجاه العالم الإسلامي".

وتابع بول هندر، في تصريحاته للصحيفة الصينية قائلا: "زيارة البابا فرنسيس غير المسبوقة لمنطقة الخليج تعد بوابة الحوار بين الأديان بالشرق الأوسط".

وخلال زيارته التي تمتد لـ3 أيام بشبه الجزيرة العربية، يشارك البابا فرنسيس بمؤتمر الأديان الدولي ويلتقي فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ووصفت الصحيفة الصينية دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها أكثر دول الخليج دعما للقوى الناعمة والتواصل بين الحضارات، وأنها أكثر دول الخليج سماحا لأتباع الديانة المسيحية لممارستهم طقوس ديانتهم بحرية في كنائسها.

وذكرت على لسان أحد القساوسة، وهو القسيس ليني كونيلي، أن 41 ألف أسقف منحوا تصاريح لحضور القداس الذي سيترأسه البابا فرنسيس في آخر أيام زيارته بالإمارات، الذي من المرتقب أن يحضره ما يزيد على 130 ألف مصل.

وأضاف القسيس ليني كونيلي، في تصريحاته للصحيفة الصينية، أن منظمي هذا الحدث التاريخي سيحرصون على منح التصريحات اللازمة للراغبين في حضوره، وأنه من المتوقع أن يصل عدد الأساقفة الراغبين في تصريحات الحضور إلى 50 ألف أسقف، مع تخصيص دولة الإمارات أكثر من 2000 حافلة لنقل الراغبين في المشاركة بهذا القداس بملعب مدينة زايد الرياضية.

تعليقات