منوعات

بالصور.. بابا الفاتيكان يطفئ شمعة ميلاده في بيتزا ضخمة

الإثنين 2017.12.18 08:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 703قراءة
  • 0 تعليق
بابا الفاتيكان يطفئ شمعة ميلاده في بيتزا ضخمة

بابا الفاتيكان يطفئ شمعة ميلاده في بيتزا ضخمة

احتفل بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني بعيد ميلاده الواحد والثمانين وسط مجموعة من الأطفال المحرومين الذين يحصلون على الرعاية في إحدى المؤسسات التابعة للفاتيكان.

وأطفأ البابا فرانسيس شمعة عيد ميلاده في "بيتزا طويلة جداً" خلال حفل أقيم على شرف يوم مولده في الفاتيكان٬ الأحد٬ لإسعاد هؤلاء الأطفال.

ووفقاً لتقرير نشرته شبكة "إن بي سي" نيوز الأمريكية، طلب البابا من الأطفال أن يتناولوا كل البيتزا التي بلغ طولها 4 أمتار - 13 قدما. قائلا لهم إنها ستجعلهم يكبرون سريعاً.

وبعد الانتهاء من حفل البيتزا، صاح آلاف الأطفال في ساحة القديس بطرس بالعديد من أمنيات عيد الميلاد من أجل البابا. الذي شكرهم بدوره عبر نافذته المطلة على الساحة: "أشكركم جدا، أشكركم جدا".

وتزامن عيد ميلاد بابا الفاتيكان مع ظهوره الأسبوعي كل يوم أحد لتقديم العظة أمام المؤمنين.

وشدد البابا في صلاته على أهمية حماية الأطفال من مشكلات الكبار قائلا: "عندما يرى الأبناء مشكلات في المنزل، وآباؤهم يتشاجرون، يعانون كثيرا. لا تجعلوهم يشعرون بالحزن. يجب أن يكبروا دائما بفرح".


وليس هذا فقط، حصل البابا أيضا على كعكة عليها صورة تعبيرية له وهو يحمل الكرة الأرضية على عاتقه، إهداء من فنان جرافيتي إيطالي يدعى ماورو بالوتا كان قد قام بتصوير البابا فرانسيس كرجل خارق في عام 2014.

تعليقات