سياسة

خطيب "الأقصى" يثمن دور شيخ الأزهر في نصرة القدس

الأحد 2018.1.21 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 767قراءة
  • 0 تعليق
مبادرة الأزهر بتدريس منهج عن القدس قوبل بترحاب

مبادرة الأزهر بتدريس منهج عن القدس قوبل بترحاب

ثمّن الدكتور يوسف جمعة سلامة، خطيب المسجد الأقصى النائب الأول لرئيس الهيئة العليا بالقدس، دور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في نصرة القدس والقضية الفلسطينية.

وهنأ سلامة شيخ الأزهر، في بيان حصلت "بوابة العين" الإخبارية على نسخة منه، بنجاح أعمال مؤتمر نصرة القدس الذي عقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين في القاهرة، بمشاركة وفود من 86 دولة من مختلف أنحاء العالم.

واعتبر خطيب المسجد الأقصى نجاح المؤتمر ثمرة لجهود أسرة الأزهر التي يقودها الإمام الأكبر دفاعا عن قضية العرب والمسلمين الأولى.

نجاح المؤتمر شهادة للأزهر ضد أعدائه

واعتبر سلامة أن كلمة الدكتور الطيب خلال افتتاح المؤتمر تعكس ما يدور بضمير كل عربي ومسلم، قائلا إن شيخ الأزهر "شخّص الداء ووصف الدواء".

وكان مؤتمر نصرة القدس قد أصدر بياناً ختامياً في نهاية أعماله تضمن دعم مبادرة الأزهر بتصميم مقرر دراسي عن القدس الشريف يُدرَّس في المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، استبقاءً لجذوة قضية القدس في نفوس النشء والشباب، وترسيخاً لها في ضمائرهم، مع دعوة القائمين على مؤسسات التعليم في الدول العربية والإسلامية وفي سائر بلدان العالم، وكافة الهيئات والمنظمات الفاعلة، إلى تبني مثل هذه المبادرة.


وأشاد خطيب الأقصى بمبادرة الأزهر بشأن تصميم المقرر الدراسي عن القدس الشريف، وعدّه رافعة لقضية الأقصى والمقدسات والقدس وفلسطين، لافتاً إلى أن الإعلان الختامي شكّل موقفاً تاريخياً مشرفاً تجاه المدينة المقدسة.

تعليقات