سياسة

رئيس مالي يزور واحة الكرامة بأبوظبي

الأربعاء 2017.7.19 04:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 542قراءة
  • 0 تعليق
زيارة رئيس جمهورية مالي إلى واحة الكرامة

زيارة رئيس جمهورية مالي إلى واحة الكرامة

زار الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كايتا، مساء الثلاثاء،  واحة الكرامة، المعلم الوطني والحضاري الذي يجسد رؤية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لتخليد تضحيات شهداء الوطن الأبرار في ميادين الواجب والعمل الوطني والإنساني.

وكان في استقباله أثناء وصوله إلى موقع واحة الكرامة الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي في أبوظبي. 


وبدأ الزيارة بالمرور في ميدان الفخر، ثم استعرض مراسم حرس الشرف ليقوم بعدها بوضع إكليل من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحا من ألواح الألمنيوم الضخمة التي يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف بين القيادة والشعب والجنود البواسل، والقوة والشجاعة التي تحلى بها شهداء الإمارات وأبطالها في سبيل الدفاع عن الوطن وصون عزته وكرامته. 

واستمع بوبكر كايتا خلال جولته في أرجاء الواحة لشرح حول أبرز معالمها، كما زار جناح الشرف الذي يتضمن أكثر من 2800 لوح من الألمنيوم، يحتوي بعضها على أسماء شهداء الإمارات وآيات من القرآن الكريم. 


وفي ختام الزيارة سجل الرئيس المالي كلمة في سجل الشرف، أعرب فيها عن تقديره للتضحيات التي قدمها أبناء الإمارات في الدفاع عن دولتهم. 

وقام بعدها الدكتور مغير خميس الخييلي بمنح الرئيس الزائر مسكوكة تذكارية أصدرها المصرف المركزي بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي تخليداً ليوم الشهيد، وتعبيراً عن الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الوطن.


تعليقات