رياضة

سكاي: مقاطعة قطر تضع "الفيفا" في موقف صعب

الإثنين 2017.6.5 05:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 679قراءة
  • 0 تعليق
سكاي: مقاطعة قطر تضع "الفيفا" في موقف صعب

انفانتينو رئيس الفيفا

ترى شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية الشهيرة أن قرار الدول العربية الكبرى بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على خلفية دعمها لمنظمات إرهابية يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم في موقف صعب، ويتسبب له في إحراج كبير، خاصة أن قطر هي التي ستنظم كأس العالم 2022.

"الفيفا" يؤجل مناقشة سحب تنظيم المونديال من قطر

وكانت الإمارات والسعودية ومصر والبحرين واليمن وليبيا أصدرت قرارا جماعيا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، على خلفية تصريحات أميرها تميم بن حمد التي هاجم فيها الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية، بجانب هجومه المتكرر على مصر، وإعلانه دعم بعض التنظيمات الإرهابية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، واعتبار إيران قوة إقليمي.، رغم مواقفها العدائية الصريحة وأطماعها تجاه دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الشبكة البريطانية في تقرير لها أن الضغوط أصبحت كبيرة للغاية على قطر، لاسيما وأن مكتب التحقيقات السويسري فتح تحقيقا في وقت سابق فيما يخص حصول قطر على حق تنظيم كأس العالم 2022 عن طريق الرشاوي.

فضلا عن ذلك، فإن قطر تواجه اتهامات من قبل منظمات حقوق الإنسان فيما يخص المعاملة السيئة التي يتلاقها العمال المشاركين في إنشاءات كأس العالم.

وتشكل جميع هذه الأمور عوامل ضغوط على "الفيفا" حيث لا يجب عليه وهي الجهة المسئولة عن تنظيم شئون كرة القدم حول العالم التعامل مع دولة متهمة بدعم الإرهاب.، ومن ثم الاستمرار في منحه حق تنظيم كأس العالم 2022.


تعليقات