سياسة

رئيس الوزراء اليمني يشيد بدعم الإمارات والسعودية للشرعية

الجمعة 2017.7.21 09:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 610قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

أعرب رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي على ما قدمته من مساعدات ودعم للشعب اليمني وحكومته الشرعية في سبيل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وقال ابن دغر خلال تفقده، الجمعة، جبهة كرش في محافظة لحج، إنه بفضل دول التحالف العربي استطعنا التقدم في كثير من الجبهات القتالية، وسيتكلل النصر الأكبر باستعادة العاصمة صنعاء من المليشيات الانقلابية سلماً أو حرباً.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي، لدحر المليشيات الانقلابية، ذوداً ودفاعاً عن الوطن وشرعيته الدستورية، وإرساء دعائم دولة النظام والقانون، التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني بتأسيس دولة اتحادية.

وأكد أن النصر قادم لا محالة وأن الحكومة تولي جل اهتمامها لأسر الشهداء والجرحى والجيش الوطني والمقاومة الوطنية، الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن الغالي، وكانوا قدوة لكل المناضلين وقمة في العطاء من أجل وطن حر.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية عن رئيس الوزراء اليمني قوله: "حرصنا على السلام العادل والشامل وقدمنا الكثير من التنازلات لكن ذلك قوبل بتعنت ورفض الانقلابيين واستمرارهم في عدوانهم، لقد رفضوا مقترحات الأمم المتحدة الخاصة بالحديدة التي قبلتها الحكومة، حرصاً منها على أنها معاناة شعبنا اليمني".

وأشار إلى أن استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب ومحاربة القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى من أولويات الحكومة، ولن تتحقق إلا بتكاتف الجميع والالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

تعليقات