اقتصاد

اليمن يتخذ إجراءات رادعة للقضاء على المضاربة بالعملة

الخميس 2019.4.4 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع الحكومة اليمنية

اجتماع الحكومة اليمنية

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الخميس، إن الشرعية لن تتهاون مع أي محاولات لعودة المضاربة بالعملة الوطنية.

وأكد عبدالملك أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية أثبتت فاعليتها في دعم قيمة الريال اليمني بشكل ملموس وكبير، وستسهم في تعزيز استقرار السياسة النقدية، وهو ما سينعكس إيجابا على تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين.

وشدد رئيس الوزراء اليمني على المسؤولية التشاركية للجميع في الحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي والعملة المحلية، وتحسين مستواها أمام العملات الأجنبية.

ولفت إلى أهمية الدور الذي تضطلع به البنوك وقطاع الصرافة في دعم جهود الحكومة والبنك المركزي، للحفاظ على حالة الاستقرار الذي شهدته العملة المحلية مؤخرا بما يحقق مزيدا من التحسن الاقتصادي.

وجدد رئيس الوزراء اليمني التأكيد على مضي الحكومة في تفعيل قطاع الرقابة، ونقل الحركة المالية من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية لن تتهاون مع أي محاولات لعودة المضاربة بالعملة.

وأشاد رئيس الحكومة اليمنية بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف، وما وفرته الوديعة السعودية من استقرار لتمويل الواردات الغذائية والأساسية، ودعم استقرار العملة.

وأسهمت الإجراءات الحكومية خلال الأيام الماضية في تحسن ملحوظ لسعر العملة، حيث تراجعت أسعار الصرف إلى 510 ريالات أمام الدولار الواحد بعد أن كانت 590 قبل أسبوعين.

تعليقات