مجتمع

مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تطلق حزمة برامج مبتكرة

الجمعة 2018.12.28 04:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

شعار مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز إطلاق مجموعة من البرامج المبتكرة على مدى 5 أيام. 

شملت البرامج "مخيمات فاب لاب الإمارات الشتوية"و"البرنامج الشتوي للموهوبين 2018"، فيما شهد مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار مباشرة عمل محكمي منافسات الدورة الـ21 لجائزة المؤسسة.

وأعرب جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة، عن تطلع مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار إلى نشر الإبداع والابتكار والتصنيع في المجتمع، من خلال تنظيم العديد من البرامج التدريبية داخل المركر.

ونوه بأن المركز يعد أول مركز خدمي في دبي يعمل على توفير بيئة ممتعة للموهوبين والمبتكرين في آن واحد، ويحفزهم على إخراج مهاراتهم بصورة واضحة ومتكاملة على يد نخبة من الخبراء والمتخصصين.

وشدد المهيري على مواصلة تلك الجهود الحثيثة للارتقاء بمهارات الطلاب واستغلال مهاراتهم ومواهبهم، للحاق بركب السباق التكنولوجي الذي يشهده العالم، لضمان ريادة دولة الإمارات وسط دول العالم المتقدم في مختلف المجالات التكنولوجية المتقدمة والقطاعات الواعدة التي تشكل مستقبل البشرية.

وتضمن برنامج "مخيمات فاب لاب الإمارات الشتوية" التي انعقدت تحت شعار "من فكرة إلى منتج" على حزمة من البرامج التدريبية وورش العمل الرائدة.

جاء ذلك بحضور العديد من المهتمين في مجال الابتكار والمبدعين في مجال البرمجة والتصنيع، حيث استهدف البرنامج الطلاب والمبتكرين بغرض تعزيز مختلف مهاراتهم في ورش عمل وتجارب وتدريبات على يد مهندسين ومتخصصين في مختلف المجالات التكنولوجية والابتكارية.

وضمت المخيمات الشتوية "البرنامج الشتوي للموهوبين 2018" المتضمن برنامج "المبرمج المحترف"، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب في البرمجة والتفكير الحاسوبي وخوارزميات البرمجة، لتنفيذ عدة مهام صعبة مبنية على الذكاء الصناعي لحل التحديات المختلفة.

وباشرت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في تنظيم برنامج التحكيم المركزي في "المرحلة الأولى" لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

تعليقات