صحة

5 خطوات تقي طفلك من الإصابة بنزلات البرد

الجمعة 2018.7.27 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
خطوات تقي طفلك من الإصابة بنزلات البرد

خطوات تقي طفلك من الإصابة بنزلات البرد

يتعرض الأطفال أكثر من البالغين للإصابة بنزلات البرد وتحديدا في فصل الشتاء، وذلك لأن أجهزة المناعة لديهم ضعيفة ومن السهل تعرضها لأي فيروسات من حولهم، وتزداد المشكلة عندما يحاول الطفل الرضيع الاستكشاف عن طريق ملامسة والتقاط الأشياء من حوله، وغالبا ما يضعها في فمه، وبالتالي يسمح للجراثيم بالدخول إلى جسمه.

ولذلك يجب عليكِ أخذ الاحتياطات اللازمة لوقاية طفلك من الإصابة بنزلات البرد عن طريق القيام ببعض الأمور:

1- تهوية المكان

تهوية المكان في الشتاء مهم جدا، وذلك لتجديد الهواء في المنزل، كما يجب أن تكون عملية التنفس لدى الطفل سهلة.

2- الرضاعة الطبيعية

تلعب دورا مهما في وقاية الطفل من الأمراض لما يحتويه حليب الأم من عناصر وفيتامينات مهمة من شأنها تقوية جهازه المناعي والحفاظ على صحته.

3- تناول السوائل

يمكن أن تعطي طفلك بعض الأعشاب الدافئة مثل اليانسون أو البابونج كوقاية من التهاب الحلق، كما أن الطفل بعد عامه الأول يمكن أن يتناول القليل من عصير البرتقال أو الليمون بدون سكر، وهذه العصائر تحتوي على فيتامين سي اللازم للوقاية من نزلات البرد.

4- النوم الكافي

حاولي أن توفري لرضيعك الأجواء الهادئة التي تساعده على النوم بعد الحصول على التغذية المشبعة له، حيث إن النوم يساعد على تحسين وظائف الجسم وتقوية جهاز المناعة.

5- تجنب الأماكن المزدحمة

تجنبي وجود طفلك في الأماكن المزدحمة التي تزداد فيها فرص التقاط الفيروسات من حوله، واختاري أماكن هادئة وتحتوي على مساحات خضراء لتأخذي طفلك إليها، ولكن احرصي على عدم خروجه في أوقات الرياح الشديدة والأمطار الشتوية.


تعليقات