رياضة

"اليويفا" يحدد موعد بدء التحقيقات مع سان جيرمان

الأحد 2017.12.3 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق

نيمار - مبابي

قالت تقارير فرنسية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سيبدأ الخميس المقبل التحقيقات الرسمية مع إدارة باريس سان جيرمان، لبحث ما إذا كانت خالفت لوائح "اللعب المالي النظيف" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية أم لا.

موناكو يستغرب إغفال "اللعب المالي النظيف" عن باريس

وبحسب صحيفة "دو ديمانش" الفرنسية، فإن مسؤولين من إدارة سان جيرمان سيذهبون إلى مدينة "نيون" السويسرية، التي يتواجد بها مقر الاتحاد الأوروبي، من أجل بحث الاتهامات الخاصة بوجود مخالفات للوائح "اللعب المالي النظيف".

وكان "اليويفا" أعلن في سبتمبر الماضي نيته النظر في حجم الإنفاق الضخم الذي قامت به الإدارة القطرية لسان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي الأخير، وما إذا كان مخالفا للوائح "اللعب المالي النظيف" أم لا.

وتعاقد سان جيرمان مع المهاجم البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، فضلا عن ضم الفرنسي كيليان مبابي من موناكو بنظام الإعارة الملزمة للشراء بشكل نهائي في صيف 2018 مقابل 180 مليون يورو، وهي أرقام لا تتناسب مع حجم المداخيل التي يتحصل عليها النادي الباريسي.

وتنص لوائح "اللعب المالي النظيف" على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، وإذا خرق هذا الأمر فإن مشاركته في المسابقات الأوروبية تصبح مهددة.

تعليقات