رياضة

تقارير.. سان جيرمان مضطر لبيع نيمار أو مبابي

الإثنين 2018.12.24 01:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا

كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا

أصبح نادي باريس سان جيرمان مضطرا للاستغناء عن أحد نجميه البرازيلي نيمار دا سيلفا أو الفرنسي كيليان مبابي خلال الفترة المقبلة، لعدم مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف.

وتنص لوائح اللعب المالي النظيف على ألا يزيد الفارق بين الإيرادات والمصروفات على 30 مليون يورو في السنوات الـ3 الأخيرة لأي نادٍ، وهو ما لا يستوفيه باريس سان جيرمان.

وأكدت تقارير صحفية نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان يحتاج إلى 170 مليون يورو، من أجل تجنب مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف.

ويخشى نادي باريس سان جيرمان من أن يتم إقصاؤه من دوري أبطال أوروبا، في حالة مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف، وهو ما سيجعله مضطرا إلى التخلي عن خدمات نيمار أو مبابي.

ويُعَد نيمار ومبابي اللاعبين الوحيدين القادرين على تعويض فارق الـ170 مليون يورو، حيث سيكون النادي مضطرا إلى التخلي عن 4 أو 5 لاعبين على أقل تقدير من أجل الحصول على العائد نفسه.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية قادما من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الفريق الكتالوني.

فضلا عن ذلك، ضم نادي العاصمة الفرنسية مبابي من موناكو على سبيل الإعارة لمدة موسم مع أحقية الشراء في الصيف الماضي مقابل 180 مليون يورو.

تعليقات