رياضة

سان جيرمان على مشارف أزمة طاحنة بسبب الإقصاء المحتمل من دوري الأبطال

الأربعاء 2018.11.28 09:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
باريس سان جيرمان

نيمار وكيليان مبابي

بات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على مشارف أزمة حقيقية، حال تعرض الفريق للخسارة على يد ليفربول الإنجليزي، الأربعاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

فريق العاصمة الفرنسية يحتاج إلى تحقيق الفوز على "الريدز"، لتعزيز حظوظه في التأهل للدور ثمن النهائي للبطولة، إذ يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، متأخرا بفارق نقطة عن ليفربول ونابولي. 

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن سان جيرمان قد يواجه مشاكل عديدة، حال فشله في التأهل لدور الـ16، نظرا للإنفاقات الهائلة على صفقاته في سوق الانتقالات خلال الفترة الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى حاجة الفريق الباريسي في التأهل، لحصد المزيد من الأموال، التي يخصصها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للمتأهلين عن كل دور.

وفي حالة فشل سان جيرمان في التأهل سيضطر النادي إلى بيع أحد نجومه الكبار، أمثال نيمار وكيليان مبابي، لتجنب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، بسبب إنفاقه 400 مليون يورو على ضم الثنائي.

وحصل سان جيرمان على 62 مليون يورو الموسم الماضي بعد إقصائه من ثمن نهائي دوري الأبطال، لكنه يحتاج هذا الموسم إلى عائدات أكبر، لتحسين وضعه المالي، في ظل العقوبات المتوقعة، حال خرقه قواعد "يويفا".

تعليقات