رياضة

بوليسيتش "دورتموند" يتفوق على ميسي وكريستيانو

الخميس 2017.9.21 01:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 562قراءة
  • 0 تعليق
كريستين بوليسيتش

كريستين بوليسيتش

تفوق الأمريكي كريستيان بوليسيتش لاعب وسط فريق بروسيا دورتموند الألماني على أفضل لاعبين في العالم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة من حيث عدد الأهداف والمشاركات في سن 19 سنة.

بوليسيتش: لا أفكر في الانتقال إلى ليفربول

ونشر الموقع الرسمي للدوري الألماني "بوندسليجا" تقريراً كشف فيه أن بوليسيتش شارك في 60 مباراة قبل سن التاسعة عشر مقابل 53 لكريستيانو و34 فقط لليونيل ميسي.

ونجح بوليسيتش في تسجيل 9 أهداف على مستوى الأندية وهو نفس رصيد ميسي في هذا السن بينما لم يسجل قبل 19 سنة كريستيانو رونالدو إلا 6 أهداف

وعلى صعيد المباريات الدولية خاض بوليسيتش الذي أتم عامه التاسع عشر يوم الاثنين، 18 لقاء دوليا مقابل 9 لميسي ومباراتين فقط لكريستيانو.

وأخيراً على صعيد الأهداف الدولية سجل بوليسيتش في تلك السن 7 أهداف، بينما لم يتجاوز رصيد ميسي أو كريستيانو إلا هدفين.

ونجح بوليسيتش يوم الأربعاء في تسجيل ثالث أهداف دورتموند في فوز 3-0 على هامبورج بالجولة الخامسة للدوري الألماني "بوندسليجا" ليصبح هدفه هو رقم 3000 في تاريخ الأصفر والأسود بالبوندسليجا ويصبح ثالث نادي في تاريخ المسابقة بعد بايرن ميونيخ وفيردر بريمن يصل للألفية الثالثة.

ونجح بوليسيتش الذي صعد للفريق الأول لدورتموند في الموسم الماضي في إثبات نفسه مع الفريق ليصبح مطمع للعديد من أكبر أندية القارة الأوروبية والتي على رأسها ليفربول الذي يقوده مدرب دورتموند السابق يورجن كلوب، علماً بأنه خاض في الموسم الماضي 41 مباراة على صعيد كافة المسابقات سجل فيها 5 أهداف وصنع 8، بالإضافة لتسجيله 3 أهداف هذا الموسم وهدف في موسمه الأول 2015-16.

تعليقات