سياسة

بوتين: نافالني هو مرشح واشنطن للرئاسة الروسية

أليكسي نافالني يواجه بوتين بانتخابات الرئاسة

الخميس 2018.1.11 09:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 567قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس بوتين خلال حواره مع رؤساء التحرير - أ. ف. ب

الرئيس بوتين خلال حواره مع رؤساء التحرير - أ. ف. ب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن يقع على عاتق المسؤولين في الولايات المتحدة وليس العكس. 

وقال بوتين - في حوار أجراه مع رؤساء تحرير أبرز صحف روسية - إن المزاعم الأمريكية بأن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة هراء. وأضاف أنه يأمل في أن تدرك واشنطن مدى ضرر هذه المزاعم بالمصالح الأمريكية.


وأوضح أن الزعيم المعارض أليكسي نافالني هو مرشح واشنطن للرئاسة الروسية على ما يبدو، وأن هذا هو السبب وراء شكوى الولايات المتحدة من عدم السماح لنافالني بالترشح.

ومنعت اللجنة المركزية للانتخابات الشهر الماضي نافالني من المشاركة في انتخابات الرئاسة التي تجري في مارس/ آذار المقبل، قائلة إنه لا يمكنه خوضها لصدور حكم ضده.

وذكر بوتين أن روسيا تعرف "المحرض" على هجوم بطائرات دون طيار على قاعدتيها العسكريتين في سوريا في وقت سابق من الشهر الجاري.


وأشار إلى أنه تحدث مع الرئيس التركي طيب أردوغان، وأن تركيا ليست لها علاقة بالهجوم الذي قالت وزارة الدفاع إنه وقع ليل السادس من يناير/ كانون الثاني.

وقال الرئيس الروسي إن "مثل هذه العمليات الاستفزازية تهدف إلى تقويض الاتفاقات، التي تم التوصل إليها سابقا"، مضيفا أن الهدف الثاني منها يكمن في تدمير علاقات روسيا مع شركائها.

 وفي السياق نفسه، أكد بوتين أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون "داهية وناضج" وفاز بالمواجهة الأحدث مع كوريا الجنوبية والغرب بشأن برنامجيه النووي والصاروخي. وقال إن كوريا الشمالية طورت صواريخ قوية، لكنها تريد الآن تهدئة الأوضاع، حيث لا يمكن حل الأزمة إلا من خلال المحادثات.

تعليقات