سياسة

بوتين للسيسي: نثمن جهود القاهرة فى المصالحة الفلسطينية

الإثنين 2017.12.4 10:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري السيسي - أرشيفية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري السيسي - أرشيفية

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، اتصالاً هاتفياً من نظيره  الروسي فلاديمير بوتين تم فيه تناول عدد من القضايا الإقليمية.

وقدم بوتين تعازيه للسيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي الذى وقع الجمعة قبل الماضي، بمسجد الروضة بشمال بسيناء، وراح ضحاياه 305 مصرياً ونحو 230 مصاب.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيسين بحثا خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والتوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصة القضية السورية والليبية في إطار القرارات الأممية ذات الصلة، وعلى نحو يحقق تسوية سلمية طويلة الأمد.

كما ثمّن الرئيس بوتين في هذا الإطار الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن بوتين قدم تعازيه للسيسي  في ضحايا الهجوم الإرهابي على المصلين العزّل في مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكداً دعم روسيا لمصر حكومة وشعباً في جهودها لمكافحة الإرهاب.

وقال إن السيسي أكد  في هذا الصدد على صلابة إرادة الشعب المصري في مكافحة الإرهاب ونبذ أفكاره المتطرفة، وقوة عزيمة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية في دحر الإرهاب وهزيمته. 

ولفت إلى أن الاتصال تناول كذلك  بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة العمل المستمر لتفعيل أطر التعاون المشترك في عدد من المجالات، في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في المجال العسكري والتجاري والنقل، فضلاً عن التعاون المشترك في بناء المحطة النووية بالضبعة.

تعليقات