سياسة

إنفوجراف.. الأدلة الأمريكية على إرهاب أخطر رجال في قطر

الخميس 2017.8.24 12:59 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
 الأدلة الأمريكية على إرهاب أخطر رجال في قطر

الأدلة الأمريكية على إرهاب أخطر رجال في قطر

في عام 2004 شارك الإرهابي عبد الرحمن بن عمير بن راشد الجبر النعيمي الذي جاء على رأس مهندسي الإرهاب، في تأسيس منظمة الكرامة، وهي منظمة مقرها جنيف لحقوق الإنسان، وتزعم أن مهمتها تتمثل في "مساعدة كل من هم في العالم العربي المعرضين لخطر الإعدام خارج نطاق القضاء والاختفاء والتعذيب والاحتجاز التعسفي". 

وعملت الكرامة: مع الولايات المتحدة بما في ذلك لجنة مناهضة التعذيب واللجنة المعنية بحقوق الإنسان، فضلا عن منظمات دولية بارزة لحقوق الإنسان.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول 2013، وصفت وزارة الخزانة في الولايات المتحدة بن عمير بأنه "ممول إرهابي وقدم الأموال والدعم المادي والاتصالات إلى تنظيم القاعدة والشركات التابعة له في سوريا والعراق والصومال واليمن لأكثر من عقد من الزمان.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أنه أرسل أكثر من 2 مليون دولار شهريا إلى تنظيم القاعدة في العراق، كما أنه متهم بتوفير 600 ألف دولار لممثلي القاعدة في سوريا و250 ألف دولار لحركة الشباب في الصومال، بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة خيرية يمنية قدمت الأموال إلى القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

بينما حظيت اتهامات الدعم المالي للمنظمات الإرهابية بأكبر قدر من الاهتمام، اتهمت السلطات الأمريكية بن عمير أيضا بتوفير الاتصالات وغيرها من أشكال الدعم للتمرد العراقي بين عامي 2003 و2004.

إنفوجراف يوضح الأدلة الأمريكية على إرهاب أخطر رجال في قطر.


تعليقات