ثقافة

اتحاد الكتاب العرب يدين تمويل قطر للإرهاب

الأربعاء 2017.9.27 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 521قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع الكتاب العرب في العين - أرشيفية

اجتماع الكتاب العرب في العين - أرشيفية

أدان المؤتمر العام الاستثنائي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي استضافته مدينة العين الإماراتية، مؤخراً، النظام الحاكم في قطر لتمويله الإرهاب ودعمه له في أكثر من مكان.

ودعا المؤتمر في بيانه الختامي، الكتاب والأدباء والمثقفين والمؤسسات والهيئات العربية الثقافية، إلى تعليق التعامل مع قطر ، حتى تحقيق كامل المطالب التي قدمتها دول المقاطعة.

واستنكر البيان الذي تُلي خلال مؤتمر صحفي عقده حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الدور الهدام والتخريبي لقناة الجزيرة القطرية التي تمثل ذراعا إعلاميا للفكر التكفيري وإثارة البغضاء والكراهية، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية عبر إثارة الفتنة والتحريض على القتل.

ووجه البيان التحية للجهود التي تواجه الإرهاب التكفيري والظلامي في مصر وسوريا وليبيا والعراق واليمن، وبارك الانتصارات التي أُنجزت في هذا المجال.

كما أكد المشاركون في المؤتمر الذي انعقد من 16 إلى 20 سبتمبر/أيلول الحالي، الوقوف إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة لاستعادة الجزر الثلاث التي تحتلها إيران "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" وتأييدهم لاستعادتها طوعا أو عبر محكمة العدل الدولية.

تعليقات