ثقافة

أبوظبي للإعلام تبدأ بث برنامج "قطر سياسة الظلام" الإذاعي الجمعة

الخميس 2017.8.10 09:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1978قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة "أبوظبي للإعلام"

شعار مؤسسة "أبوظبي للإعلام"

أعلنت مؤسسة "أبوظبي للإعلام" عن إطلاق البرنامج الإذاعي السياسي "قطر سياسة الظلام"، والذي سيتم بثه عبر أثير إذاعات إمارات إف إم و"أبوظبي إف إم" وإذاعة القرآن الكريم و"ستار إف إم" التابعة لشبكة أبوظبي الإذاعية، اعتباراً من يوم غد الجمعة. 

وتسعى الشبكة من خلال هذا البرنامج الأسبوعي إلى مواكبة الأحداث التي تمر بها المنطقة عبر تسليط الضوء على حالة التخبط التي تعيش على وقعها السياسة القطرية وعبثها في شؤون الدول العربية ودعمها للإرهاب، فضلاً عن الدعم المادي الذي تقدمه قطر للجماعات الإرهابية.

ويطرح البرنامج الإذاعي، الذي تصل مدة الحلقة الواحدة منه إلى 30 دقيقة، آخر المستجدات على الساحة السياسية في المنطقة إلى جانب التطرق  لتفنيد السياسة القطرية وفضح تناقضاتها وتعنتها ضد الدول العربية وجيرانها، فضلاً عن كشف أساليب تمويلها للإرهاب وسيرها على خطى حليفتها إيران، بما يؤكد ازدواجية سياستها في المنطقة.

وقال الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام "إن إطلاق هذا البرنامج السياسي عبر شبكة أبوظبي الإذاعية يأتي امتداداً لمسؤوليتها المستمرة تجاه تعزيز الوعي وإيصال الصورة الحقيقية للرأي العام حول القضايا الحساسة التي تتعلق بأمن الوطن ودحر الفكر الإرهابي والمتطرف الذي بات هوية للسياسة القطرية".

وأكد أن أبوظبي للإعلام تسعى للعب دور وطني ملتزم من خلال منصاتها الإعلامية المختلفة، لتقديم فهم أعمق حول طبيعة الأحداث القائمة على مستوى المنطقة وطبيعة الدور التخريبي الذي تمارسه قطر بحق جيرانها والدول العربية، وهو ما يستدعي الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المتابعين والجمهور.

أضاف: "يعتبر برنامج قطر سياسة الظلام واحداً من مجموعة الأعمال الإنتاجية التي تبنتها أبوظبي للإعلام، لفضح الأيدولوجيات الرجعية وبث الفكر التنويري الذي يطمح إليه الجمهور بالنظر إلى كونه حاجة وضرورة ملحّتين".

من جانبه، أكد عبدالله الزعابي نائب المدير التنفيذي المدير التشغيلي لشبكة أبوظبي الإذاعية أن برنامج "قطر سياسة الظلام" يركز على الطرح المهني والتحليلي للحالة التي تعتري السياسة القطرية على مستوى المنطقة وتوعية الجمهور والمستمعين بالحقائق، وفضح الممارسات والرسائل المشوهة التي تسعى السلطات القطرية لبثها عبر مختلف منصاتها الإعلامية الموجهة والقنوات التي جرى تجنيدها لهذا الغرض.

وقال الزعابي: "تواصل شبكة أبوظبي الإذاعية العمل على تقديم المحتوى الهادف باعتمادها خطاً مهنياً يعرف الجمهور بالأطماع والتطرف والأحقاد القائمة، وهو ما حدا بالشبكة إلى بث البرنامج عبر أثير جميع الإذاعات الناطقة باللغة العربية التابعة لها، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستمعين".

وتشارك في بث البرنامج "قطر سياسة الظلام" ثلاث محطات إذاعية بهدف تحقيق أعلى مستوى وصولاً إلى المستمعين على مستوى المنطقة، والتي تحظى بتأثير كبير ومتابعة قوية في دولة قطر.

تعليقات