سياسة

مؤتمر دولي في ميونيخ الخميس لبحث إرهاب قطر

الأربعاء 2018.2.14 11:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2780قراءة
  • 0 تعليق
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

تستضيف مدينة ميونيخ الألمانية، الخميس، مؤتمرا برعاية المنظمة الدولية لمكافحة الإرهاب بمشاركة عربية لبحث سبل مكافحة الإرهاب الدولي والتصدي لجرائم قطر.

وشهدت المدينة اليوم، الاجتماع التنسيقي للمؤتمر بحضور عدد من ممثلي المجتمع المدني الألماني ووفد الدبلوماسية العربية برئاسة المستشار أحمد الفضالي؛ لإعداد مذكرة رسمية بشأن مكافحة وتمويل الإرهاب. 

وقال السفير أحمد خطاب، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق والمتحدث باسم المؤتمر، إنه من المقرر مناقشة الدور القطري والجرائم الإرهابية التي ارتكبتها في حق شعوب العالم وكيفية التصدي لرموز النظام القطري في استخدام عائدات النفط والغاز في قتل وتدمير الأبرياء. 

من جانبه، قال بيتر خورسان، منسق المنظمة العالمية لمكافحة وتمويل الإرهاب بأوروبا، إن ممثلي المنظمة العالمية لمواجهة الإرهاب سوف يلتقون مع ممثلي مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن؛ لبحث سبل تنفيذ توصيات المجتمع المدني الأوروبي بشأن دعم وتمويل قطر للعمليات الإرهابية واستضافة رموز التطرف والإرهاب على أراضيها لتدريب كوادر العناصر الإرهابية.

وأضاف أن كيانات ومنظمات حقوقية في إسبانيا وألمانيا ورومانيا وأوروبا ستشارك في مظاهرة حاشدة ضد دعم وتمويل قطر للإرهاب تحت شعار "أوقفوا دعم وتمويل قطر للإرهاب".

تعليقات