سياسة

هاشتاق "قطر ولاية تركية" يتصدر تويتر.. ومشاركون: "الحمدين يذل الدوحة"

الجمعة 2018.9.14 04:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 631قراءة
  • 0 تعليق
تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان

تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان

تصدر هاشتاق "#قطر_ولاية_تركية" قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر"، الجمعة، محققاً ما يزيد على 81 مليون مشاهدة حول العالم خلال ساعة فقط من إطلاقه.

وأبرز المشاركون في الهاشتاق كيف فقد النظام القطري بوصلته العربية وكيف حوّل تميم بن حمد قطر إلى ولاية تركية بسلسلة من الاتفاقيات، بدأت بقاعدة عسكرية ومن ثم قاعدة بحرية، بالإضافة إلى احتلال الجنود الأتراك الدوحة.


وقال عمر الساعدي، الكاتب السياسي، وأحد المشاركين في الهاشتاق: "ضمن مسلسل خضوع تميم المجاني لأردوغان بهدف إنقاذه من انهيار الليرة التركية.. قطر وقعت اتفاقية تحرير شامل للتجارة مع تركيا وتخفيف القيود على استثمارات أنقرة في الدوحة".


وانتقد يعقوب الريسي، الناشط الإماراتي، خلال مشاركته في الهاشتاق، تقدم الجنود الأتراك الصفوف الأمامية في الجيش القطري، قائلا: "الأتراك في الأمام وأبناء قطر في الخلف أي ذل هذا وأي هوان أعان الله أشراف قطر على مغامرات وطيش نظام الحمدين".


واعتبر محمد الغفلي، المحامي والمستشار القانوني، خلال مشاركته في الهاشتاق، أن قطر أصبحت تحت الوصاية العسكرية التركية قائلا: "قطر تستعين بتركيا لإمدادها بخمسة آلاف جندي تركي أو أكثر نقاط التفتيش في الشوارع والأحياء السكنية، ومضايقة الشعب القطري بهذه الإجراءات"، وتساءل "هل أصبحت قطر تحت الوصاية العسكرية التركية؟!".


وأكد سيف الكندي، خلال مشاركته، أن "قطر أصبحت ولاية تركية وماكينة صرف آلي تحت أمر الدولة العثمانية الجديدة".


وأضاف الكندي، في تدوينة أخرى، أن "تميم بن حمد سمح بإقامة قاعدة تركية بالدوحة، واستضاف 3 آلاف جندي، وتردد على قصر أردوغان 5 مرات خلال أقل من 15 شهرا، ولم يتوانَ في إضاءة شيراتون الدوحة بالعلم التركي احتفالا بفوزه بالرئاسة، كما أنه هرول مسرعا لحضور حفل تنصيبه".



تعليقات