سياسة

تميم يحاصر الحجاج.. انتفاضة إلكترونية تطالبه بالرحيل

الثلاثاء 2017.8.22 06:28 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 690قراءة
  • 0 تعليق
تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر

تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر

يبدو أن عبارة "انقلب السحر على الساحر" هي الأنسب لوصف تبعات العناد القطري وإصراره على تسييس الحج، من خلال منع مواطنيه من السفر جوًا هذا العام لأداء الفريضة، حيث أثار موجة من الغضب لدى القطريين أنفسهم.

ولم تمر ساعات على التجاوز القطري في حق شعبه، إلا وأطلق مغردون قطريون على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاق (وسم) #تميم_يحاصر_حجاج_قطر، تلاه هاشتاق آخر بعنوان #ارحل_يا_تميم، ولا يزال التفاعل مستمرا معه حتى الساعة الثانية عشرة بتوقيت جيرينتش، وفق ما اطلعت عليه "بوابة العين" الإخبارية.

وأبدى مغردون استياءهم من تعنت الدوحة ورفضها إصدار تصاريح لرحلات الطيران السعودي، المخصصة لنقل الحجاج القطريين على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مطالبين الأمير تميم بن حمد آل ثاني بالرحيل.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر بدخول الحجاج القطريين دون تصاريح إلكترونية، واستضافتهم بالكامل على نفقته، وتوفير الاحتياجاتِ كافة لهم.

ودون مواطن قطري يدعى حمد بن محمد العذبة عبر حسابه الشخصي: ارحل يا #تميم ويسقط #نظام_الحمدين ويرحل #عزمي و #القرضاوي و #الإخونجية وإعادة كل مشرد من الشعب القطري المظلوم الشيخ #عبدالله_بن_علي_آل_ثاني.

وأضاف جميع القبائل الشرفاء في #قطر يبايعون الشيخ #عبدالله_بن_علي_آل_ثاني على السمع والطاعة وجميع المجنسين وخلايا عزمي يبايعون #تميم على تدمير قطر.



ولم يكن الربط بين رحيل الأمير تميم، ومبايعة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، من قبيل الرأي الشخصي لدى بعض القطريين، إذ امتد الأمر إلى هاشتاق بعنوان "عبدالله_مستقبل_قطر".

وقال الناشط السعودي منذر آل شيخ بن مبارك على حسابه الرسمي: #عبدالله_المجد في طريقه لمقابلة ترامب نأمل أن تكون تحركاته الدولية ولقاء زعماء العالم منقذة لكرام #قطر.

من جانبه، وصف خبير الشؤون السياسية والاستراتيجية أمجد طه تحركات الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني بالمبشرة، مضيفًا أن العالم كأنه يقول "ارحل يا تميم فعبدالله مستقبل قطر".


مواطن سعودي آخر يدعى عبد الله الرايس وصف الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني بأنه "نعم القائد"، وهو الوصف الذي تداوله عدد من النشطاء القطريين، معتبرين أنباء لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل خطوة تسبق رحيل الأمير تميم.

ومن الإمارات، دون المواطن زايد الكندي قائلًا: بدأ العد التنازلي لرحيل تميم، وما هي إلا أيام حتى تزول هذه العاصفة التي كانت محملة بأطنان الحقد والغدر، وانتشرت سمومها في المنطقة #ارحل_ياتميم".


أما الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، فقد دون عبر حسابه الرسمي بقوله: ارحل يا تميم كما رحل السابقون مثل بن علي ومبارك وصالح.. جاك الدور .


ولم تقتصر التعليقات وموجة غضب أصحابها على الخليج، لكنها امتدت للمصريين، فدونت المصرية نورا ممدوح عبر حسابها: "الهاشتاقات المسيئة لمصر كانت دايما ترند في قطر، وسبحان الله جه الوقت إن هشتاج ارحل يا تميم يبقى ترند هناك.. يعجبني الزمان حين يدور!".

تعليقات