مجتمع و صحة

بالصور.. ملكة بريطانيا.. 70 سنة زواجا

الأحد 2017.11.19 09:10 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 458قراءة
  • 0 تعليق
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب

كشف قصر باكنجهام عن صورة فوتوغرافية جديدة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب، أمس السبت، احتفالا بالعيد الـ70 لزواجهما.

وتعرض الصورة التي التقطت في أوائل الشهر الجاري الملكة وهي ترتدي الفستان نفسه الذي اختارته لقداس عيد الشكر للاحتفال بالعيد الماسي لزواجها في الكاتدرائية نفسها التي شهدت مراسم زواجها.


وتزوجت الأميرة إليزابيث آنذاك بضابط البحرية اللفتنانت فيليب ماونتباتن في كاتدرائية وستمنستر آبي بلندن في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 1947 بعد عامين من انتهاء الحرب العالمية الثانية. وحضر حفل الزفاف الباذخ رؤساء دول وأفراد عائلات مالكة من جميع أنحاء العالم.


وظل الأمير فيليب، المولود في اليونان وينحدر من نسل الملكة فيكتوريا الجدة الكبرى لإليزابيث، إلى جانب زوجته خلال حكمها الممتد منذ 65 عاما وهي أطول فترة جلوس على العرش في تاريخ بريطانيا. وكان هو من حمل إليها في عام 1952 خبر وفاة والدها الملك جورج السادس وانتقال العرش إليها.


وفترة زواج الملكة إليزابيث هي الأطول على الإطلاق في العائلة المالكة. والتقى الزوجان للمرة الأولى في حفل زفاف الأميرة اليونانية مارينا ابنة عم فيليب إلى عم إليزابيث دوق كنت في عام 1934.

ومن المقرر أن تحتفل الملكة إليزابيث الثانية مع زوجها الأمير فيليب بالعيد الـ70 لزواجهما في حفل عائلي صغير في قلعة وندسور غربي لندن، الإثنين المقبل.

تعليقات