ثقافة

إعلان المتأهلين لنهائيات مسابقة "الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل"

الخميس 2018.4.26 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
مسابقة الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل

مسابقة الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، نتائج التصفيات المبدئية وأسماء المتأهلين للتصفيات النهائية لمسابقة الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل في دورتها الثانية عشرة.

وأُقيمت التصفيات المبدئية خلال الفترة من 15 - 21 أبريل الجاري، بمشاركة عدد كبير من المتسابقين.

وبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين 422 من جميع الفئات، منهم 59 من فئة براعم القرآن و111 من فتيان القرآن و62 من شباب القرآن و139 من أئمة المساجد والوعاظ والخطباء ومقيمي الشعائر في دولة الإمارات و51 من فئة الأذان والإقامة.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن الدورة الحالية شهدت تطوراً ملحوظاً في مستوى التلاوة والتجويد، وشهدت تنافساً كبيراً في الأداء المتميز بين المتسابقين.

أحد المشاركين في مسابقة الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل

وأوضح أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب والأصوات القرآنية ورعايتها وتأهيلها وتشجيع أصحابها وتعزيز مكانتهم في المجتمع وتقديمهم كنماذج متميزة لقراء المستقبل.

ولفت إلى أن المتأهلين للمسابقة بلغ 49 عددهم متسابقاً، منهم 10 متسابقين من فئة أئمة المساجد سيتم اختبارهم السبت، و10 متسابقين من فئة شباب القرآن الكريم سيتقدمون للاختبار الأحد المقبل، و10 متسابقين من فئة فتيان القرآن الكريم سيتم اختبارهم الإثنين المقبل، و10 متسابقين من فئة براعم القرآن الكريم سيتم اختبارهم الثلاثاء المقبل، و10 متسابقين من فئة الأذان والإقامة سيتم اختيارهم الأربعاء المقبل.

وقررت اللجنة المنظمة للجائزة إقامة الحفل الختامي للمسابقة بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم يوم 8 مايو/أيار المقبل.

فيما تم اختيار لجنة تحكيم خاصة للمسابقة برئاسة فضيلة الشيخ القارئ عبدالرزاق عبطان الدليمي، وعضوية كل من فضيلة الشيوخ علي سلطان مصبح الكتبي، وعبدالعزيز حسين الحوسني، وسلطان عبدالله أحمد محمد المرزوقي، وعمار ثامر زيدان البناء.

تعليقات