مجتمع

بالصور.. تكريم الفائزين في مسابقة المهارات الوطنية 2018 بالإمارات

الخميس 2018.4.26 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 462قراءة
  • 0 تعليق
تكريم الفائزين في مسابقة المهارات الوطنية 2018 بالإمارات

تكريم الفائزين في مسابقة المهارات الوطنية 2018 بالإمارات

بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي وحسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، والريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة٬ تم، اليوم الخميس، تكريم الفائزين بمسابقة المهارات الوطنية.

وانطلقت فعاليات الدورة العاشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2018 يوم الإثنين 23 أبريل حتى الأربعاء 25 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

مسابقة "مهارات الإمارات 2018".. انطلاقة حماسية

وشهدت المسابقة مشاركة 423 شابا وشابة إماراتيين في 57 مهارة هندسية وصناعية وتكنولوجية.


وتأتي المسابقة من تنظيم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" لمدة ثلاثة أيام.

وتمثل المسابقة الوطنية منصة لاكتشاف وصقل المواهب من خلال ورش العمل والمشورات المهنية، وهي فرصة للتواصل مع الخبراء والمعلمين وممثلي الصناعات الأبرز في مجال التدريب التقني والمهني.


وتعد المسابقة الحدث الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحتفل بالمواهب الإماراتية البارزة في المهارات التقنية والمهنية الملهمة لجيل الشباب؛ لتحفيزهم على تبني المسارات المهنية القائمة على التكنولوجيا.

وتستقطب المسابقة المواطنين الإماراتيين، الشباب والشابات على حد سواء، للتنافس في مجال الحرف اليدوية والتكنولوجيا، حيث يتم تقييم أعمالهم من قبل لجنة فنية وخبراء دوليين يعتمدون على معايير التحكيم الخاصة بمنظمة المهارات العالمية.


كما تعد "المسابقة الوطنية" تجربة مميزة وفريدة من نوعها للمهارات الناشئة الصاعدة لتحدي أقرانهم في الفئة المختارة، والحصول على أفضل الجوائز في تخصصهم المختار. وتمثل المنافسة الوطنية فرصة قيمة للطلاب والشباب ذوي المهارات العالية لإثبات قدراتهم وتنمية قدراتهم التنافسية، التي ستحفزهم على تحسين مهاراتهم باستمرار والسعي لتحقيق إنجازات أفضل. وتُعَد المنافسة الوطنية نقطة انطلاق لمهنة واعدة لمن يفوز بالمسابقة. وهو مؤهل لاختيار أعضاء الفريق الذين سيمثلون دولة الإمارات في المسابقات الإقليمية والعالمية.


تعليقات