ثقافة

وفد من جائزة دبي للقرآن الكريم يشارك في مسابقة موسكو "دورة زايد الخير"

الأربعاء 2018.10.17 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
شعار جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم - صورة أرشيفية

شعار جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم - صورة أرشيفية

يشارك وفد من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في فعاليات مسابقة موسكو الدولية للقرآن في دورتها الـ21 "دورة زايد الخير"، وتنطلق، الخميس، وتستمر حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في العاصمة الروسية.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن الجائزة حرصت على المشاركة في المسابقة توطيدا للعلاقات المتميزة التي تربط الجائزتين وتبادل المشاركة في المسابقة التي ينظمها الطرفان كل عام.

وأوضح أن مسابقة موسكو الدولية التي ينظمها مجلس شورى المفتين تعتبر من المسابقات المتميزة على المستوى الأوروبي، ويشارك فيها عدد كبير من مختلف دول العالم، وتحظى باهتمام كبير على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف بوملحه أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ومن خلال مبادراتها المختلفة بمناسبة "عام زايد"، تكفلت برعاية مسابقة موسكو الدولية للقرآن في دورتها لهذا العام، خلال الزيارة التي أجراها الدكتور روشان عباسوف، النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية للدولة خلال مارس/أذار الماضي، وجرى الاتفاق على رعايتها وعقدها تحت عنوان "دورة زايد الخير".

وذكر أنه من المقرر وضع شعاري "عام زايد" وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم على كل الإعلانات والمطبوعات والمراسلات وعلى منصة المسابقة، ويدخل الشعاران ضمن جميع التصاميم الخاصة بالمسابقة وديكورات الحفل الختامي.

وقال إن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تسهم في توزيع أكثر من 1000 نسخة من مصحف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم على الحضور خلال الحفل الختامي، وجرى توفيرها بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وشحنها بالتعاون مع طيران الإمارات.

تعليقات