رياضة

قناة إيطالية تحقق في واقعة إهانة بنعطية

الأحد 2017.5.7 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 949قراءة
  • 0 تعليق
مهدي بنعطية

مهدي بنعطية

نفت قناة "راي سبورت" الإيطالية، في بيان رسمي، تورط أحد موظفيها في واقعة الإهانة العنصرية التي تعرض لها المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس، خلال مداخلة له على شاشة القناة عقب نهاية مواجهة اليوفي أمام ضيفه تورينو، مساء السبت على ملعب "يوفنتوس أرينا" ضمن الجولة الـ 35 من الدوري الإيطالي، وانتهت بالتعادل (1-1)، مؤكدة أنها قامت بفتح تحقيق من أجل معرفة ملابسات الواقعة.


تعاطف إيطالي مع بنعطية بعد فضيحة العنصرية

وكان بنعطية أثناء حديثه مع القناة سمع عبر سماعة الأذن التي كان يرتديها أحد الأشخاص يسبه لكونه مغربي الجنسية ما جعل اللاعب ينسحب من المقابلة التليفزيونية.

وجاء في البيان "تعرب القناة عن أسفها الشديد للواقعة العنصرية المؤسفة التي تعرض لها لاعب يوفنتوس بنعطية خلال برنامج (كالتشيو شامبنييه)، ولحسن الحظ لم يسمع المشاهدون ذلك، لأنه لم يكن على الهواء مباشرة".

وأضاف: "تقوم قناة راي بكل المحاولات للتحقق من هوية المسئول عن ذلك وتحديده، وفي الوقت الحالي يمكننا استبعاد أن تكون هذه العبارة صدرت من قبل أحد موظفينا، ونؤكد أن التحقيق ما زال مستمرا، ولكن بالنظر الى خطورة الوضع فإن (راى) تعلن فى الوقت نفسه تضامنها الكامل مع اللاعب والنادي".

ولاقى بنعطية تعاطفا كبيرا من الجماهير الإيطالية بشكل عام عقب هذه الواقعة، والتي أبدت رفضها الكامل لكل أشكال العنصرية التي تحدث في ملاعب كرة القدم.

تعليقات