سياسة

غارة إسرائيلية تستهدف موقعا لحركة حماس جنوب غزة

الثلاثاء 2018.1.2 08:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1734قراءة
  • 0 تعليق
دخان يتصاعد من موقع استهدفته طائرات الاحتلال في غزة - أرشيفية

دخان يتصاعد من موقع استهدفته طائرات الاحتلال في غزة - أرشيفية

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، على موقع تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر أمني بغزة لـ"بوابة العين الإخبارية": إن طائرات مروحية إسرائيلية، حلقت على ارتفاع منخفض في بحر خان يونس، أطلقت صاروخين على موقع "البحرية" التابع لحماس على ساحل البحر، ما تسبب بإلحاق أضرار كبيرة داخل الموقع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ووفق شهود عيان، فإن عناصر كتائب القسام فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة صوب الطائرات الإسرائيلية دون إصابتها.

‏من جهته، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن طائرات سلاح الجو أغارت على مجمع عسكري تابع لحركة حماس، معلنا أن القصف جاء ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية باتجاه جنوب إسرائيل الليلة الماضية.

وقال إن جيش الاحتلال يحمل حماس بشكل منفرد مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت الليلة الماضية سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من خان يونس على تجمع أشكول الإسرائيلي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وشنت إسرائيل عدة غارات على غزة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل في 6 ديسمبر الماضي، بحجة الرد على هجمات صاروخية باتجاه مستوطنات على حدود غزة، وذلك على وقع تظاهرات شبه يومية في مناطق التماس الحدودية، والتي أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة 716 حتى الآن، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

تعليقات