سياسة

الرجوب يطلع رئيس المخابرات المصرية على تطورات القضية الفلسطينية

الإثنين 2018.11.12 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
جبريل الرجوب- صورة أرشيفية

جبريل الرجوب- صورة أرشيفية

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، الإثنين، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل، على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية. 

وقدم الرجوب، للوزير كامل، شرحا عن الأوضاع الميدانية الصعبة بفلسطين في ظل المخططات "الأمريكية- الإسرائيلية" الخطيرة، التي تُمارس من خلال صفقة العصر، إضافة إلى الجهود التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية على الصعيدين العربي والدولي لمواجهة تلك المخططات.

وثمن الرجوب الجهود التي قامت وتقوم بها الشقيقة مصر لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتنفيذ ما تم التوقيع عليه في القاهرة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، مشيدا بدورها الريادي بخدمة القضية الفلسطينية. 

في السياق نفسه التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع جبريل الرجوب، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، حيث ناقشا مستجدات القضية الفلسطينية، بما في ذلك ملف المصالحة والأوضاع في غزة، وسبل الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني.

وندد اللواء الرجوب بالتصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكداً أهمية استمرار الدعم العربي للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وقال، عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية، إنه أطلع الأمين العام على مخاطر هذا التصعيد، خاصة أن العدو الإسرائيلي هو عدو مركزي، مشيراً إلى أن اللغة الوحيدة التي يعرفها الاحتلال هي الإرهاب والتدمير.

وأضاف الرجوب أن لقاءه مع أبو الغيط جاء تأكيداً على استمرار القضية الفلسطينية كقضية مركزية لكل العرب بعيداً عن التجاذبات السياسية والمصالح والأجندات المختلفة، في ظل ما تمر به المنطقة العربية بظروف وتحديات صعبة.

تعليقات