مجتمع

في رمضان.. 5 ساعات دواماً للمدارس الخاصة بدبي

الأربعاء 2018.5.2 09:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
مدارس الإمارات (أرشيفية)

مدارس الإمارات (أرشيفية)

خاطبت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، المدارس الخاصة بدبي بشأن الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، إذ تم تحديد موعد بدء الدوام المدرسي أثناء شهر رمضان المبارك، بحيث يكون بين 8:00 و8:30 صباحاً، على أن يكون موعد انتهاء الدوام المدرسي بين 1:00 و1:30 ظهراً، بحيث لا تزيد مدة اليوم الدراسي على 5 ساعات.

وأوصت الهيئة، في رسالة بعثت بها للمدارس الخاصة بدبي، بإيقاف حصص التربية الرياضية مؤقتاً خلال أيام الشهر الكريم للطلبة المسلمين، وتجنب ممارسة الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

طلاب الإمارات يرفعون شعار "لا للتنمر"

ووفق صحيفة "البيان الإماراتية"، قال محمد أحمد درويش، المدير التنفيذي لقطاع التصاريح والالتزام في الهيئة، إنه وانطلاقاً من الحرص على تقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلبة وفي جميع الأوقات، ومع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وبعد تحديد أفضل الترتيبات اللازمة للمحافظة على بيئات تعليمية عالية الجودة للطلبة خلال شهر رمضان المبارك، فإنها تتطلع إلى التزام جميع المدارس الخاصة بتوفير جميع أشكال الدعم اللازم للطلبة.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة المدارس الخاصة بدبي بإيقاف حصص التربية الرياضية مؤقتاً خلال أيام الشهر الكريم للطلبة المسلمين، وتجنب ممارسة الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

ولفت درويش إلى أن الهيئة تتطلع إلى تعاون جميع المدارس الخاصة في دبي لإتاحة الظروف الملائمة للطلبة لأداء شعائر هذا الشهر العظيم سواء أثناء الدوام المدرسي وخارجه، كما تشجع المدارس على الاستفادة من أجوائه المباركة في تفعيل وتعزيز المسؤولية المجتمعية وثقافة التطوع لدى جميع طلبتنا وإعلاء قيم البذل في المجالات كافة، وترسيخ حب الوطن لديهم.

وأضاف: "انطلاقاً من أهمية احترام قدسية شهر رمضان المبارك ومراعاة مشاعر الطلبة الصائمين؛ فإننا نقدّر التزام كادر المدرسة والطلبة غير المسلمين وأولياء أمورهم بعدم تناول الطعام في بهو المدرسة وساحاتها العامة، بحيث يتم تخصيص مكان محدد لذلك وتوفير أجواء إيجابية بالبيئة المدرسية تتواءم مع أجواء الشهر الكريم".

وتستعد المدارس لتوفير بيئات تعليمية عالية الجودة لطلبة المدارس الخاصة خلال أيام شهر رمضان المبارك بما فيه مصلحة الطلبة، فضلاً عن إبراز مظاهر الاحتفاء بالشهر الكريم لجميع طلبتها، وتسليط الضوء على القيم الإسلامية والاجتماعية التي تتجلى في شهر رمضان وبما يعكس مكانته في المجتمع.


تعليقات