رياضة

مدير المنتخب السعودي: صيام رمضان لن يعرقل لاعبي "الأخضر" قبل المونديال

الأربعاء 2018.4.25 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 370قراءة
  • 0 تعليق
عمر باخشوين

عمر باخشوين مدير المنتخب السعودي

أكد عمر باخشوين، مدير المنتخب السعودي، في تصريح لـ"بوابة العين الرياضية" أن الصيام في شهر رمضان لن يكون عائقا لنجوم "الأخضر" أثناء معسكراتهم الإعدادية المقبلة في عدد من الدول الأوروبية، قبل خوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال باخشوين: "الصيام لن يؤثر على نجوم الأخضر إطلاقا، لأن جميع مبارياتنا وتدريباتنا ستكون في المساء فقط، وهذا أمر لا يدعو للقلق في المرحلة المقبلة، بالرغم من وجود رخصة شرعية للإفطار أثناء السفر". 

وأضاف: "نجوم الأخضر أمامهم الآن أكثر من 50 يوما قبل بداية مونديال روسيا ليكونوا في كامل جاهزيتهم الفنية".

وأكمل: "الأخضر سيبدأ (الأربعاء) المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمونديال في إسبانيا، وسيخوض خلالها مباراتين وديتين أمام اليونان والجزائر، للوقوف عن كثب على المستويات الفنية للاعبين".

وتابع: "سنبتعد عن المعسكرات الطويلة، وستكون فقط على مراحل متقطعة، مثلما هو معمول به في الوقت الحالي، حتى يكون اللاعبون في كامل جاهزيتهم للمونديال المرتقب".

وبخصوص بعض النتائج السلبية للمنتخب السعودي أمام المنتخبات الكبيرة خلال فترة الإعداد الحالية ومدى تأثيرها على الاخضر،  قال: "نحن لا ننظر للنتائج إطلاقا في المباريات الودية، وأكثر ما يهمنا كجهاز فني وإداري هو تطبيق التكتيكات الفنية المطلوبة من اللاعبين وبشكل جيد داخل الملعب، لتنفيذها في المباريات الرسمية أثناء المونديال".

وعن الأجواء الباردة والماطرة في مونديال روسيا، قال باخشوين: "يجب أن نلعب تحت أي ظرف كان، سواء كانت الأجواء باردة أو ممطرة، لأن أغلب المنتخبات الأوروبية تلعب في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة".

وأتم: "نجوم الأخضر اعتادوا كثيرا على اللعب في جميع الظروف المناخية، وفي عدد من الملاعب العالمية، لذلك لا نواجه أي مشكلة تجاه الأجواء الباردة أو الممطرة". 

تعليقات