ثقافة

بالصور.. انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة 56 دولة

الأربعاء 2019.4.17 04:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
 انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة 56 دولة

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة 56 دولة

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأربعاء، فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بمشاركة 198 ضيفاً، من 56 دولة عربية وأجنبية يقدمون 2546 فعالية متنوعة، حتى 27 أبريل/نيسان، تحت شعار "استكشف المعرفة" في مركز إكسبو الشارقة. 

وبعد قص شريط الافتتاح قدّمت مجموعة من أطفال مدارس الشارقة فقرة فنية ترحيبية عبرت خلالها عن أهمية القراءة ودورها في تنمية معارفهم.

بعدها تجوّل حاكم الشارقة في أروقة وردهات المهرجان، إذ اطلع على ما تضمه دور النشر الإماراتية والعربية والعالمية المشاركة في الحدث، واطلع على إصداراتها من الكتب المخصصة للأطفال واليافعين إلى جانب الكتب الإلكترونية والوسائل التعليمية المبتكرة والمتنوعة.

وتمَّ إطلاق 3 قصص توعوية أصدرتها إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بالتعاون مع دار "كلمات" وبدعم من مبادرة "ألف عنوان وعنوان"، وهي: "سباق الصباح" للكاتبة ريم القرق، و"نزهة في السوق" للكاتبة صباح ديبي، و"مسعود البطل" للكاتبة سحر نجا محفوظ، وتتناول الحكايات مفاهيم متنوعة حول سلامة الطفل بأسلوب يحاكي عقول الصغار، وتأتي باللغتين العربية، و"بريل" للأطفال المكفوفين وضعاف البصر.

وأطلق حاكم الشارقة خلال الجولة قصتين للأطفال، أصدرهما مكتب الشارقة صديقة للطفل، الجهة المعنية بمتابعة وتنفيذ مشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين، بالتعاون مع دار "كلمات"، إذ تستهدف القصتان الأطفال من عمر 5-7 أعوام، وتسلط الضوء على أهم معالم الشارقة، ومرافقها، والفعاليات المخصصة للطفل، التي أهلتها أن تكون مدينة صديقة لهم.

ويعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، إذ تجاوز دوره من كونه معرضَ كتابٍ إلى حدث متكامل، يسهم في إثراء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة، بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المتخصّصة.


تعليقات