ثقافة

"الصحة الإماراتية" تنظم 117 فعالية في شهر القراءة

الخميس 2018.3.8 01:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية

وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية

أقامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حفل إطلاق فعاليات شهر القراءة لعام 2018 تحت شعار "الإمارات تقرأ الإمارات ترقى".

 جاء ذلك بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع العيادات والمراكز الصحية رئيس لجنة القراءة وعدد من مدراء الإدارات والأقسام والموظفين.

وأعلنت الوزارة عن برنامجها الكامل لـ"شهر القراءة 2018" الذي يتضمن 117 فعالية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، استجابة لمخرجات القانون الوطني للقراءة في هذه التظاهرة المعرفية الأكبر والأشمل من نوعها سنويًا على مستوى دولة الإمارات.

وتضمنت فعاليات حفل إطلاق شهر القراءة في ديوان الوزارة بدبي، كلمة الافتتاح ونبذة عن كتابات المؤلفين من موظفي الوزارة وتكريم المؤلفين من الموظفين، ثم انعقدت ورشة عمل عن القراءة الإبداعية والمعرض المصاحب.

من جانبه، قال الدكتور حسين الرند في كلمته الافتتاحية، إن "شهر القراءة 2018" يأتي في إطار موعدنا السنوي مع أجندة المعرفة لاستشراف المستقبل بناء على العلوم والابتكار، من خلال اعتماد القراءة كأولوية وطنية ووضع استراتيجيات وبرامج مبتكرة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتخريج جيل قارئ.

وكذلك تشكيل اللجنة الوطنية العليا للقراءة بهدف تنسيق كافة الجهود وتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة التي تهدف إلى جعل القراءة أسلوب حياة في المجتمع الإماراتي بحلول عام 2026.

وأشار الرند إلى النتائج اللافتة التي حققتها الوزارة في إطار دعم الاستراتيجية الوطنية من خلال مبادرة "كتابي الأول" التي أطلقتها بالتعاون مع مجموعة "كلمات" بهدف ترسيخ حب القراءة والمعرفة لدى الأطفال منذ المراحل العمرية الأولى.

ووزعت خمسة آلاف حقيبة كتب متنوعة على السيدات اللواتي ينتظرن مولودهن الأول في 60 مركزًا صحيًا، وفوز الوزارة نهاية عام 2016 بجائزة أفضل مبادرة اتحادية في تشجيع الطفولة المبكرة على القراءة، وذلك في الحفل الذي كرم فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 45 من الأوائل والشخصيات والجهات التي تميزت في دعم القراءة خلال عام القراءة.


تعليقات