رياضة

الريال يحقق فوزا صعبا على دورتموند في ختام مجموعات الأبطال

الخميس 2017.12.7 02:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
ريال مدريد

رونالدو مع لاعبي ريال مدريد

حقق ريال مدريد، حامل اللقب، فوزا صعبا على حساب ضيفه بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدفين، في الجولة الختامية لدور المجموعات، ليضمن التأهل إلى ثمن النهائي كوصيف، بعد توتنهام هوتسبير.

إنفوجراف.. الفرق المتأهلة لدور الـ 16 بدوري الأبطال

تقدم الميرينجي مبكرا بهدفين متتاليين وقع عليهما كل من المهاجم بورخا مايورال (ق8) وكريستيانو رونالدو (ق12)، قبل أن يقلص الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الفارق في المنعطف الأخير من الشوط الأول (ق43). 

ومع بداية الشوط الثاني، عاد أوباميانج لزيارة شباك الميرينجي وعادل النتيجة لأسود فستفاليا (ق48)، إلا أن لوكاس فاسكيز اقتنص هدف الفوز للملكي قبل النهاية بدقائق (ق81).

وحقق رونالدو رقما تاريخيا جديدا في كبرى البطولات الأوروبية، وأصبح أول لاعب يسجل في جميع مباريات دور المجموعات (6 لقاءات)، للتشامبيونز ليج، بإجمالي 9 أهداف.

كما تمكن رونالدو من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، كأكبر هدافي هذا الدور في تاريخ البطولة القارية بواقع 60 هدفا، والذي كان يتفوق بفارق هدف وحيد عن قائد البرتغال.

يذكر أن "البرغوث" كان على مقاعد الاحتياط (الثلاثاء)، في فوز برشلونة على سبورتنج لشبونة البرتغالي في "الكامب نو"، حيث أشركه المدرب إرنستو فالفيردي في آخر نصف ساعة تقريبا ولكنه لم يضف أهدافا لثنائية البلوجرانا (2-0).

تعليقات